الخميس 2024/05/02 الساعة 08:10 AM

إصلاح شبوة يطالب باصطفاف مجتمعي ضد جريمة تصفية الشيخ عبدالله الباني

السبت, 22 أبريل, 2023 - 04:03 صباحاً
إصلاح شبوة يطالب باصطفاف مجتمعي ضد جريمة تصفية الشيخ عبدالله الباني
المهرة خبور -  شبوة

 

أكد حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة شبوة، الجمعة، أن جريمة تصفية الشيخ عبدالله بن عبدالله الباني عضو هيئة الشورى المحلية للإصلاح بالمحافظة، "يجب أن لا تمر دون عقاب ومحاسبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء والدخيلة على المجتمع الشبواني".

 

وطالب حزب الإصلاح في بيان له، باصطفاف مجتمعي لجميع أبناء المحافظة للوقوف أمام هذه الجريمة التي تمثل استهتارا بالدماء واستهدافا للأنفس البرئية والقتل العمد وزرع الفتنة بين أبناء المحافظة.

 

كما طالب البيان "السلطة المحلية بالمحافظة واللجنة اﻷمنية بالمحافظة وأجهزتها، سرعة إلقاء القبض على القتلة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم.

 

وقال الحزب، إن "هذه الجريمة، تأتي في سياق السلوك الطائش والتحريض الممنهج الذي يستهدف المساجد والمصليات ويضع السلطة المحلية بالمحافظة على المحك في القيام بمسؤوليتها لإيقاف هذا السلوك الذي يسعى لإشاعة الفتنة والفرقة في المجتمع الشبواني".

 

ولفت إلى أن "هذه الجريمة البشعة شكلت صدمة لكل أبناء شبوة بصورة عامة ولأبناء بيحان على وجه الخصوص ولكل ضمير حي وحولت فرحة العيد إلى حزن عميق بعد  أن تم قتل شخصية وطنية ورمز من رموز المجتمع في مديرية بيحان والمحافظة".

 

وأوضح أن "الشيخ الباني كان مثالاً في التفاني في عمله  ولديه خبرات وكفاءة إدارية  في جميع الوظائف التي أوكلت إليه سواء عند تكليفه كقائم بأعمال مدير عام مديرية بيحان أو مدير مكتب الصحة بالمديرية وكذلك في بقية المواقع التي شغلها، وبالإضافة إلى ذلك كان مصلحا اجتماعياً وخطيباً لمصلى العيد الرئيسي بمديرية بيحان وكان مقاوماً للمليشيات الحوثية اثناء غزوها لبيحان وأب لشهيد استشهد اثناء مقاومته لمليشيا الحوثي في بيحان".

 

وصباح الجمعة، أقدمت عناصر على متن أطقم مسلحة، تابعة لقوات العمالقة ودفاع شبوة، على تصفية الشيخ الباني، بعد اتمامه خطبة وصلاة العيد بالقرب من مصلى العيد الذي اعتاد على الخطابة وإمامة المصلين فيه منذ سنوات.


اقراء ايضاً