الجمعة 2024/09/20 الساعة 09:37 AM

"الوثائق" الإمارات انفقت في عام 2020 أكثر من 800 مليون دولار في اليمن بعد إعلانها انتهاء عملياتها العسكرية في اليمن

الخميس, 08 ديسمبر, 2022 - 03:25 مساءً
"الوثائق" الإمارات انفقت في عام 2020 أكثر من 800 مليون دولار في اليمن بعد إعلانها انتهاء عملياتها العسكرية في اليمن
المهرة خبور -  متابعات

 

تشير وثائق سرية نشرها موقع يمن مونيتور إلى أن الوحدة الخاصة الإماراتية انفقت في عام 2020م، أكثر من 800 مليون دولار في اليمن، في خضم إعلانها انتهاء عملياتها العسكرية في اليمن.


في فبراير/شباط أعلنت الإمارات انهاء عملياتها العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، وعودة قواتها إلى أراضيها، لكنها باتت تعتمد على الوحدة الخاصة في تسيير نفوذها هناك وهي أشبه بفريق تابع للمخابرات يدير معظم أدوات أبوظبي في اليمن.


الوثيقة هي تفاصيل واضحة للتقرير الربع السنوي للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2020م (يناير، فبراير، مارس) والمرسلة من مدير العمليات الإنسانية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن سعيد خميس الكعبي لرئيس الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد.


ويقسم التقرير المكون من (83 صفحة)، إلى القطاع الإنساني والقطاع الخاص (الوحدة الخاصة) وتقول الديباجة بتوقيع الكعبي بتاريخ الثالث من ابريل/نيسان 2020، إنه في القطاع الإنساني “نشير لسموكم بتكثيف الهيئة للمشروعات التنموية مع بدء “العام 2020” وزيادة الأعمال الخيرية المتمثلة بإغاثة المحتاجين، وتوزيع المساعدات الغذائية الإيوائية على الأسر المتعففة وأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الدخل المحدود تخفيفاً للصعوبات المعيشية (..) مع تدهور العملة وارتفاع الأسعار.


وتضيف “أما القطاع الخاص (الوحدة الخاصة) فقد نفذنا ما نسبته 90% من إجمالي توجيهات سموكم الصادرة إلينا، مشيرين إلى أن ما لم ينفذ يعود لأسباب متعددة سموكم على إطلاع بها”.


صور
اقراء ايضاً