الثلاثاء 2022/12/06 الساعة 02:54 PM
آخر الأخبار

اليمنيون يحتفلون بالعيد الـ60 لثورة 26سبتمبر المجيدة في مختلف المحافظات

الإثنين, 26 سبتمبر, 2022 - 04:00 مساءً
اليمنيون يحتفلون بالعيد الـ60 لثورة 26سبتمبر المجيدة في مختلف المحافظات
المهرة خبور -  متابعات


في مشاهد مهيبة، أشعل أبناء الشعب اليمني، في مختلف المحافظات، مساء الأحد، شعلة العيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، متعهدين بالوفاء لأهدافها الستة، ولشهدائها ومناضليها، والانتصار لها بالحفاظ على الجمهورية ودحر الانقلاب والمشروع الحوثي الامامي.

وشهدت احتفالات ايقاد الشعلة السبتمبرية، فعاليات كرنفالية وعروض متنوعة، رافقتها الأناشيد الوطنية والموسيقى العسكرية للفرق النحاسية، والهتافات التي تمجد الثورة والشعب اليمني الذي يواجه ارتدادات الإمامة ومخلفاتها.

مأرب توقد الشعلة الأم
وشهدت محافظة مأرب، حفلاً كبيراً لإيقاد الشعلة الأم وعروض كشفية شبابية قدمها اكثر من 1000 شاباً من شباب الجمهورية يمثلون كافة المحافظات اليمنية، ابتهاجاً بهذه المناسبة العظيمة وبحضور رسمي وشعبي كبيرين يتقدمهم عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة.

وأعتلى رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز ووزير الشباب والرياضة نائف البكري، منصة الشعلة، حاملين مشاعل الثورة والحرية، وقاما بإيقاد الشعلة الأم للعيد الـ 60 لثورة 26 سبتمبر المجيدة ، إيذاناً بانطلاق الأفراح الشعبية والجماهيرية والاحتفالات الرسمية بهذه الثورة التي يزداد ألقها عاماً بعد عام في نفوس الشعب، وتأكيداً على أن الثورة اليمنية ستظل متوهجة حتى تحقق كامل أهدافها السامية.


وكان الحفل بدأ بالسلام الجمهوري الذي عزفته الفرقة الموسيقية العسكرية التابعة لدائرة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة.


وبدأت اللوحات الأولى بأهداف ثورة سبتمبر المجيدة ثم مشاعل العيد الستين لثورة 26 سبتمبر، وواصلت الأفواج الشبابية من المحافظات اليمنية الاستعراض الوطني يحمل كل فوج لوحة تعبر عن هوية محافظته اليمنية، وعكست خيرات ومكتسبات هذه الثورة العظيمة إلى كافة أرجاء الوطن ومحافظاته شملت مختلف المجالات إلى جانب ما تمثله هذه المحافظة من تنوع يشمل مختلف محافظات اليمن.


كما قدم فوج شبابي مختلط من مختلف المحافظات لوحة رائعة بالأزياء الشعبية تجسد التنوع الفلكلوري والثقافي والاقتصادي والاجتماعي، وخصوصية كل محافظة، وتمازج هذا التنوع ببعضه في لوحة وطنية رائعة متكاملة ومتجانسه وقوية بقوة تلاحم النسيج المجتمعي اليمني المتنوع كرافعة قوية لانطلاقة الوطن نحو الرخاء والتقدم والحرية والكرامة.


واختتم العرض الكشفي برفع شباب الكشافة وثيقة عهد معمدة بالدم إلى القيادة السياسية ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، تسلمها منهم نائب مجلس القيادة الرئاسي الشيخ سلطان العرادة، جددوا فيها العهد بأن يظل شباب اليمن الجنود المخلصين والحرّاس الأمناء لثورة 26 سبتمبر ومكتسباتها العظيمة وأهدافها السامية والثوابت الوطنية، مؤكدين أن الحركة الكشفية والإرشادية ستظل مدرسةً وطنيةً لتعميق الولاء والانتماء لثورة 26 سبتمبر المجيدة، وتعزيز الهوية الوطنية والثقافية في صفوف النشء والشباب عبر الأجيال.


حضر الحفل وإيقاد الشعلة نائب رئيس مجلس الشورى عبدالله بلغيث ووزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن أحمد محسن اليافعي ومحافظ محافظة ريمة اللواء محمد الحوري وقيادات السلطات المحلية للمحافظات، وعدد من القيادات العسكرية والأمنية وقيادات فروع الاحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من الشخصيات الاجتماعية، وذلك حسب ما ذكره الموقع الإخباري للسلطة المحلية بالمحافظة.

تعز..
وشهدت مدينة تعز احتفالاً فنياً بمناسبة العيد الستين للسادس والعشرين من سبتمبر، وتم إيقاد شعلة الثورة اليمنية التي أطاحت بالحكم الإمامي الكهنوتي.
وفي الاحتفال تقدم اللواء الركن عبدالكريم الصبري وكيل محافظة تعز لشؤون الدفاع ولأمن لإيقاد الشعلة وسط المدينة، بحضور رسمي وشعبي كبير احتفاء بالذكرى المجيدة.
وشهدت سماء تعز إطلاق الألعاب النارية ابتهاجاً بهذه المناسبة، وتأكيداً على تمسك اليمنيين بالجمهورية ورفض المشروع السلالي الكهنوتي المدعوم من إيران.

أبطال الجيش يتعهدون بدحر الانقلاب
وشهدت المناطق العسكرية احتفالات ايقاد الشعلة الـ60 لثورة 26 سبتمبر، بحضور القيادات العسكرية والضباط والصف والجنود، متعهدين بدحر انقلاب مليشيا الحوثي الإمامية والانتصار للثورة وأهدافها وقيم الجمهورية.

الشعب في المناطق المختطفة يوقد الشعلة
وفي مناطق سيطرة مليشيا الحوثي العنصرية، أكد أبناء الشعب اليمني وشبابه تمسكهم بثورة 26سبتمبر التي انهت الحكم السلالي الكهنوتي.
وأوقد شباب اليمن في المدن والقرى شعلة العيد الـ60 لثورة 26 سبتمبر متحدين صلف مليشيا الحوثي الامامية، مؤكدين أن 26سبتمبر ثورة متجددة تمثل إرادة الشعب اليمني.

شعلة 26سبتمبر في منزل الشيخ الأحمر
واُوقدت مساء الأحد شعلة ثورة 26سبتمبر عشية ذكراها الستين في منزل الشيخ الراحل عبدالله بن حسين الأحمر وسط العاصمة صنعاء.
وحسب موقع "الأحمر نت" فقد رفعت صور العلم الجمهوري في منزل الشيخ الأحمر وتم ايقاد الشعلة، وهو تقليد سنوي يقام في منزل الشيخ الأحمر، احتفاء بهذه المناسبة العظيمة.

وشعلة الثورة في إب
وشهدت محافظة إب، مساء الأحد، حفل إيقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر في ساحة المركز الثقافي في شارع تعز بمدينة إب.
وخلال حفل إيقاد شعلة سبتمبر، في المركز الثقافي من قبل سكان المدينة، ألقيت كلمات تعهدت بالسير على ثورة سبتمبر والحفاظ عليها.
وأطلق مواطنون الألعاب النارية في سماء مدينة إب، احتفاء بثورة سبتمبر، في الوقت الذي أشعل مواطنون النيران من على أسطح منازلهم في ذات المدينة.
وجاب مواطنون بسياراتهم وهي تصدح بأغاني أيوب طارش الوطنية إحتفاء بثورة سبتمبر، فيما رفع مواطنون الأعلام اليمنية في أسطح منازلهم إبتهاجا بالذكرى الـ 60 لثورة سبتمبر الخالدة.
وفي مديرية السدة شرقي المحافظة، أوقد أبناء منطقة "المسقاة" شعلة الثورة السبتمبرية التي فجرها البطل الشهيد علي عبدالمغني ابن مديرية السدة مؤكدين تمسكهم بنهج قائد الثورة وأهدافها المجيدة.

ذمار شعلة ثورية وسعار إمامي
وفي محافظة ذمار أكدت مصادر حقوقية أن مليشيا الحوثي أختطفت عدد من الشباب والناشطين، بسبب الاعداد والتحضير لحفل ايقاد الشعلة.
وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي اختطفت الناشطين محمد اليفاعي ومحمد الكوماني، وسط سخط شبابي كبير، وأوضحت المصادر أن مليشيا الحوثي حاولت إرهاب مئات الشباب الذين يتجمعون سنويا في ساحة النادي الأحمر لايقاد شعلة ثورة 26 سبتمبر.

بينما قالت مصادر في مديريات المحافظة أن شعلة العيد الستين لثورة 26 سبتمبر تم ايقادها في الجبال وأسطح المنازل، لا سيما في مديريتي الحداء وعنس.


اقراء ايضاً