الإثنين 2024/05/06 الساعة 01:17 PM

وزارة الدفاع تنعي اللواء جواس وتشيد بمواقفة في معركة استعادة الجمهورية

الخميس, 24 مارس, 2022 - 04:27 مساءً
وزارة الدفاع تنعي اللواء جواس وتشيد بمواقفة في معركة استعادة الجمهورية
المهرة خبور -  متابعات

 


نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة أركان الجيش، الأربعاء، اللواء الركن ثابت مثنى ناجي جواس، قائد محور العند قائد اللواء 131 مشاه، الذي قتل اليوم وعدد من مرافقيه، نتيجة استهدافه بسيارة مفخخة في العاصمة المؤقتة عدن.

 

وقالت الوزارة في بيان اطلع "المهرية نت" على نسخة منه، "إن اللواء جواس كان أحد القادة الأوفياء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن وكانت لهم مواقف خالدة ومشرفة في مواجهة مليشيا الحوثي على امتداد المراحل ووقف ببسالة أمام مخططاتها التمددية وفي مواجهة مشاريع التمرد والإرهاب".

 

وأكدت الوزارة أن "اللواء جواس كانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن وتحرير محافظات أخرى من مليشيا الحوثية".

 

وأضافت "لقد كان الشهيد جواس قائدا شجاعا ومقاتلا مقداما يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف، وخلد تاريخا من النضال والتضحية في مختلف المنعطفات".

 

وأشارت إلى أن الوطن "خسر برحيل اللواء جواس واحدا من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين الذين لم يتخلفوا يوما عن أداء الواجب ولم يدخروا جهدا ووقتا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه".

 

كما أكدت أن "هذه الجرائم الإرهابية لن تزيد المؤسسة العسكرية الباسلة إلا عزماً وإصراراً في الذود عن حياض الوطن وثوابته مهما كانت التضحيات ومحاربة الإرهاب بمختلف أشكاله ولافتاته".

 

وفي وقت سابق، أفادت مصادر محلية، بمقتل قائد محور العند اللواء الركن ثابت جواس وثلاثة من مرافقيه بينهم نجله، بانفجار سيارة مفخخة، بالقرب من مدخل  المدينة الخضراء شمال محافظة عدن".


رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قال في برقية عزاء ومواساة إن "مثل هذه الأعمال الإرهابية، لن تزيدنا إلا إصرارا على المضي قدما في استئصال شأفة الإرهاب بكل أوجهه وأشكاله وتحقيق كامل الأهداف التي ضحى الشعب اليمني من أجلها واستعادة دولته وأمنه واستقراره".

 
بدوره قال نائب الرئيس علي محسن صالح إن "برحيل اللواء جواس خسر اليمن قائداً فذاً ومقاتلاً صنديد له صولات وجولات يحتذى بها في معركة الجمهورية والثورة ضد مليشيات الحوثي".


اقراء ايضاً