الإثنين 2024/04/29 الساعة 07:16 AM

بمشاركة الوزير كلشات المهري.. إنطلاق أعمال المؤتمر السابع للاتحاد للعربي للكهرباء بالدوحة

الأحد, 20 مارس, 2022 - 07:11 مساءً
بمشاركة الوزير كلشات المهري.. إنطلاق أعمال المؤتمر السابع للاتحاد للعربي للكهرباء بالدوحة
المهرة خبور -  المركز الاعلامي / الدوحة

 

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية،انطلق  بالدوحة اليوم الأحد، المؤتمر العام السابع للاتحاد العربي للكهرباء الذي ينظمه الاتحاد بالتعاون مع المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء"، وقطر للطاقة، تحت عنوان "نحو رؤية مشتركة لتحقيق مستقبل واعد للكهرباء في الوطن العربي".

وتشارك بلادنا في المؤتمر ممثلة بمعالي وزير الكهرباء الدكتور أنور كلشات المهري بحضور وزراء الكهرباء العرب.

ووقف المؤتمر أمام العديد من المواضيع المتعلقة بمجالات الطاقة الكهربائية وركز على المشكلات الفنية واقتصاديات الطاقة التي تواجه قطاع الكهرباء في الوطن العربي والتي من خلالها يمكن التعرف على القضايا المشتركة والاستفادة من خبرات بعض الدول في معالجة المشكلات وتقليل تأثيراتها الاقتصادية، الأمر الذي يساهم في رفع أداء الأنظمة الكهربائية فنيًا من خلال رفع المؤشرات الاعتمادية وتقليل كلفة إنتاج ونقل وتزويد الكهرباء للمستهلكين.

وفي النسخة السابعة من مؤتمر الاتحاد العربي للكهرباء طاف معالي الوزير كلشات المهري بإجنحة المعرض مبديا اعجابه بأجنحة ومحتويات المعرض الذي تميز بإقامة معرض صناعة المعدات والتجهيزات الكهربائية لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء في الدول العربية .

ويهدف معرض صناعة المعدات إلى تنمية هذه الصناعة والتعريف بها، وذلك في إطار السعي المتواصل لدعم وتشجيع الصناعات المحلية الكهربائية وتطوير أعمالها.

يرافق وزير الكهرباء والطاقة في المؤتمر وفد مكون من الأستاذ عبدالحكيم فاضل وكيل وزارة الكهرباء والطاقة ومحمد الحميضة مدير عام مكتب الوزير والمهندس رامي محمد عبدالعليم مدير عام التنظيم والرقابة على الأنشطة  بديوان وزارة  الكهرباء.


صور
اقراء ايضاً