الجمعة 2022/01/21 الساعة 01:42 PM

"مستشار وزارة الإعلام " يتوعد برفع دعوة قضائية ضد قناة الغد المشرق والقائمين عليها لنشرها أخبار ملفقة

الأحد, 07 نوفمبر, 2021 - 06:10 مساءً
"مستشار وزارة الإعلام " يتوعد برفع دعوة قضائية ضد قناة الغد المشرق والقائمين عليها لنشرها أخبار ملفقة
المهرة خبور -  متابعات


توعد مستشار وزارة الاعلام "مختار الرحبي" بملاحقة قناة الغد المشرق والقائمين عليها بالطرق القانونية 
بسبب نشرها أخبار كاذبة وتلفيقات مزيفة عنه عبر تزويرهم صورة تغريدة بواسطة برنامج الفوتوشوب.
 

وأوضح إن "انحطاط القناة والقائمين عليها والدعمين لها جعلهم يكذبون ويصدقون اكاذيبهم يبنون خبرا كاذبا تم فبركته في مطابخهم القذرة وبعد ذلك ينقلون كذبهم عبر هذه القناة الساقطه والتي لا تمت للإعلام والصحافة باي صلة."


وتورطت  ليلى ربيع في برنامجها "الوجه الأخر" الذي تقدمه على قناة "الغد المشرق" الممولة من الإمارات، الإعلامي بتوجيه تهمه كاذبة ضد "مختار الرحبي" مستدلة بتغريدة مزيفة اعدها مطبخ اعلامي يتبع قناة الغد المشرق ولفقوها للرحبي   بخصوص استهداف الحكومة في مطار عدن . 


وقام فريق من "يمن دايز" حسب ما نشره الموقع بعد عملية تحقق وتتبع عبر برامج التتبع العكسي وبرامج كشف التغريدات المزورة وتوصل إلى نتائج تثبت إن التغريدات والمعلومات التي نقلتها "ليلى ربيع" مزيفه ومزورة بطريقة ساذجة وغير إحترافية .


وأكد الفريق إنه ومن خلال برنامج التحقق من الصور تأكد من فبركة الصورة للتغريدة والتي استخدم فيها برنامج التعديل للصور "فوتوشوب" بطريقة واضحة وغير احترافية . 


كما تم التأكد من الحسابات التي نشرت وتداولت التغريدة والتي لم يتناولها ناشطين كما ادعت "ليلى ربيع" في برنامجها والذي أظهر أنه تم تناولها من حسابين فقط أحدهم لشخص يدعى "حسن عبدالله الجعشاني" فيما تناول ذات التغريدة حساب أخر يدعى "سعيد اليافعي" وهو أسم وهمي تم فتح الحساب في أغسطس 2021 وعادة يغردون بتغريدات القناة .


وأضاف "على الرغم من وقوع جريمة "انفجار سيارة مفخخة في بوابة مطار عدن" في مطار عدن يوم السبت 30 أكتوبر/ تشرين أول، والذي راح ضحيته 9 أشخاص بحسب وكالات إلا أن ناشر التغريدة الذي قال أنه رصدها "الجعشاني" نشرها بتاريخ 3 نوفمبر / تشرين ثاني أي بعد الجريمة بأكثر من 5 أيام ". 


اقراء ايضاً