الجمعة 2024/04/26 الساعة 07:07 AM

رئاسة جامعة عدن تدين وتستنكر محاولة اغتيال الهامة العلمية والأكاديمية الدكتور عقلان

الخميس, 04 نوفمبر, 2021 - 08:42 مساءً
رئاسة جامعة عدن تدين وتستنكر محاولة اغتيال الهامة العلمية والأكاديمية الدكتور عقلان
المهرة خبور -  متابعات


استنكرت جامعة عدن بشدة، محاولة الاغتيال الآثمة والجبانة التي تعرض لها، نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عقلان، صباح اليوم الخميس في مدينة عدن.
وقالت في بيان، إن الأوساط الأكاديمية والإدارية في جامعة عدن فجعت بالحادثة الأليمة التي استهدفت رمز من رموز الجامعة وأحد قياداتها المشهود لها بالكفاءة والأخلاق العالية والحكمة الأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان.


وأكدت رئاسة جامعة عدن أن مثل هذه الأعمال لن تثني الجامعة عن القيام بواجباتها وتأدية رسالتها التعليمية والتنويرية في خدمة المجتمع.


وطالبت الأجهزة الأمنية المختصة القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على أمن واستقرار المجتمع الذي تعُد جامعة عدن جزء لا يتجزئ منه، ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف العقول والنخب الفكرية والأكاديمية.


واعتبر بيان رئاسة جامعة عدن، أن الأيادي الآثمة التي تلطخت بهذا الجرم المشهود قد استهدفت الإنسان والطبيب والمربي والأكاديمي المشهود له بالأخلاق والقيم الحميدة والكفاءة.  


وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة الإرهابية البشعة النكراء محاولة يائسة لاغتيال روح العلم في مدينة عدن والنيل من أمن واستقرار مدينة عدن.


وطالبت الأجهزة الأمنية المختصة في المحافظة بسرعة الكشف عن الجناة وتقديمهم للمحاكمة لينالوا جزائهم العادل جراء فعلهم الإرهابي الغادر الذي هزّ الوجدان والضمير الإنساني السوي.


وأكدت رئاسة جامعة عدن أنها ستستمر في القيام بدورها الريادي في نشر الوعي في المجتمع ونشر روح المحبة والتسامح فيه.


وتوجهت بالدعاء بالشفاء العاجل للأستاذ الدكتور محمد عبد الله عقلان، وأن يجنب الوطن وأبناء شعبنا العظيم كل مكروه.

 


اقراء ايضاً