السبت 2024/04/20 الساعة 01:31 AM

اليمن تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة المليشيات على جرائمها وتدعو إلى حماية المدنيين

الخميس, 04 نوفمبر, 2021 - 07:20 مساءً
اليمن تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة المليشيات على جرائمها وتدعو إلى حماية المدنيين
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 


سلم مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، مجلس الأمن الدولي رسالة حول استمرار العدوان الحوثي والاستهداف الهمجي للسكان المدنيين والقرى في محافظتي مأرب وتعز.


وقال السفير السعدي "إن المليشيات الحوثية تواصل استهدافها الوحشي للمدنيين والأعيان المدنية والدينية في مأرب، مشددا على أن الهجمات عمداً ضد السكان المدنيين والمباني الدينية والتعليمية ترقى إلى مستوى جرائم الحرب.


ودعا السعدي، المجتمع الدولي ومجلس الأمن وجميع منظمات حقوق الإنسان لتحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية بإدانة ووقف العدوان الحوثي اللاإنساني والاستهداف اليومي للمدنيين في مأرب وباقي المناطق اليمنية، والمطالبة بمحاسبة المليشيات الحوثية على انتهاكاتها التي ترقى إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.


وفي وقت سابق أدانت الحكومة اليمنية الصمت الدولي تجاه جرائم مليشيا الحوثي الإيرانية المتزايدة بحق المدنيين في محافظة مأرب، مستغربا “الصمت المريب والمخزي للمنظومة الدولية، تجاه تلك الجرائم الحوثية”.


من جهة أخرى أكد وكيل وزارة حقوق الإنسان نبيل عبد الحفيظ، أن اللغة الناعمة التي يمارسها المجتمع الدولي مع مليشيا الحوثي الإيرانية، أغراها وشجعها على مواصلة جرائمها وانتهاكاتها، بحق المدنيين في مختلف المحافظات.


اقراء ايضاً