الخميس 2024/05/02 الساعة 04:20 PM

وزير الصحة يبحث أوجه الدعم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الثلاثاء, 02 نوفمبر, 2021 - 06:14 مساءً
وزير الصحة يبحث أوجه الدعم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر
المهرة خبور -  متابعات


بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة نائب رئيس البعثة جو فيندا الخطة الإستراتيجية المتعلقة بدعم مركز “كورونا” في محافظة الضالع، المتوقع انتهاء فترة عملة نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري.

 

واستعرض الاجتماع الذي عقد في ديوان وزارة الصحة في العاصمة المؤقتة عدن، إمكانية استمرار عمل مركز الضالع، في تقديم خدماته الصحية لجرحى الحرب، في مناطق الحرب في بمحافظتي مأرب/ الضالع وباقي المناطق.

 

وجرى في الاجتماع مناقشة أوجه الدعم الممكن تقديمه لمستشفى سناح الميداني في محافظة الضالع، ليكون مركزا جراحيا بحكم تواجد الكوادر الطبية المحلية والأجنبية التي يمكن الاستفادة من خبراتها متى توافرات الامكانات والأجهزة الطبية، مع استغلال التجهيزات الجارية في غرفة العمليات والطوارئ في الوقت الحالي.

 

وعبر وزير الصحة عن تقديره للدور الريادي للصليب الأحمر الدولي، وما تضطلع به اللجنة من تفاهمات مع الحكومة اليمنية في تعزيز دورها في ظل إستمرار حرب مليشيا الحوثي على اليمن.

 

من جانبه أكد نائب رئيس البعثه الدولية للصليب الأحمر جو فيندا  استمرار الدعم بكل أشكاله وبما يعزز دور القطاع الصحي في اليمن.


اقراء ايضاً