الخميس 2024/03/28 الساعة 04:39 PM

مباحثات تجمع الخارجية اليمنية والسويسرية حول الأوضاع الإنسانية وجهود السلام

الإثنين, 13 سبتمبر, 2021 - 07:31 مساءً
مباحثات تجمع الخارجية اليمنية والسويسرية حول الأوضاع الإنسانية وجهود السلام
المهرة خبور -  قسم الأخبار

 


بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم، بمدينة جنيف السويسرية، مع وزير خارجية الاتحاد السويسري إجناسيو كاسيس، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها وتعزيزها، وتطورات الأوضاع في اليمن وآفاق الحل السياسي للأزمة اليمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال وزارة الخارجية اليمنية إن بن مبارك أعرب عن تقدير اليمن للجهود التي تبذلها سويسرا للمساهمة في التخفيف من وطأة الكارثة الإنسانية الناتجة عن الحرب التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني، واستضافة سويسرا لثلاث جولات من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين.

وبحسب الوكالة استعرض اللقاء جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب الحوثي بناءً على المرجعيات الثلاث المتفق عليها.

و تطرق بن مبارك، للتصعيد العسكري المستمر لمليشيا الحوثي واستهدافها مؤخراً لقاعدة العند وميناء المخا التجاري مما تسبب في سقوط عدد من المواطنين المدنيين ومنتسبي القوات المسلحة وألحق دماراً كبيراً في المرافق والمنشآت الحيوية للميناء. 

من جانبه عبر الوزير السويسري، عن وقوف بلاده الى جانب اليمن ودعم وحدته وسيادته وسلامة أراضيه واستمرارها في بذل الجهود للمساهمة في التوصل الى تسوية سياسية للازمة.
حضر اللقاء سفير اليمن لدى سويسرا الدكتور


اقراء ايضاً