الأحد 2024/09/22 الساعة 02:19 AM

تعز : الأحزاب تدين أحداث بئر باشا وتطالب بملاحقة المتورطين وتنبذ المناكفات السياسية مع القضايا الحقوقية

الإثنين, 16 أغسطس, 2021 - 05:10 مساءً
تعز : الأحزاب تدين أحداث بئر باشا وتطالب بملاحقة المتورطين وتنبذ المناكفات السياسية مع القضايا الحقوقية
المهرة خبور -  متابعات

 

 

وقفت أحزاب تعز أمام المستجدات الميدانية بالمحافظة، وآخرها الأحداث المؤسفة التي شهدتها منطقة "عمد" واسرة الحرق في حي بئر باشا غرب المدينة، والتي أسفرت، عن سقوط ضحايا، وأثارت تداعياته المؤسفة الهلع والخوف في أوساط الأهالي وسقوط ضحايا، معبرة عن أسفها لوقوع هذه الجريمة النكراء التي أزهقت الأرواح.


وأدانت الأحزاب في بيان لها أمس الأحد، بأشد عبارات الشجب والإدانة تلك الجرائم المشينة، وتداعياتها والتي تتنافى مع أي سلوك سوي، أو قيم أخلاقية، وحضارية، والتي تمثل إقلاقا للسكينة العامة واعتداء وتهديدا لحياة الناس جميعا.


وحملت الأحزاب السلطة المحلية، والأجهزة الأمنية والعسكرية، مسؤولياتها في ملاحقة العناصر المتورطة بهذه الجرائم في تلك الحادثة، وكافة الحوادث الأمنية الأخرى، وضبطها، وإحالتها بشكل عاجل وفوري إلى جهات الاختصاص لإنزال العقوبات الرادعة حماية للمجتمع وتطبيقا للعدالة وصيانة لحياة الناس وحقوقهم.


وأكدت الأحزاب على ضرورة وضع حد لقضايا الأراضي و إنهاء ظاهرة الاعتداء والتدخلات غير المشروعة في الأراضي كسبب من أسباب التوترات والمشاكل في الفترة الاخيرة، والعمل على إصدار قرارات وتنفيذ عقوبات حازمة في هذا الخصوص تحفظ حقوق الناس وتساهم في ايجاد المناخ التنموي و تردع كل من تسول له نفسه التلاعب بالحقوق، ومحاولة الاستحواذ على الحق العام او الخاص. 


اقراء ايضاً