الجمعة 2024/05/17 الساعة 01:55 PM

أبين..لجنة وساطة محلية تتدخل لتهدئة التوتر العسكري في مديرية لودر

الاربعاء, 30 يونيو, 2021 - 04:57 مساءً
أبين..لجنة وساطة محلية تتدخل لتهدئة التوتر العسكري في مديرية لودر
المهرة خبور -  متابعات


قالت مصادر محلية ان لجنة وساطة محلية تحاول التهدئة بين وحدات تابعة لمدير أمن لودر المعين حديثا وبين المدير المقال بينما الوحدات الامنية مسنودة بقوات من إدارة أمن المحافظة تواصل انتشارها عند المداخل المؤدية إلى المدينة الواقعة شمالي شرق محافظة أبين غداة رفض مدير الأمن السابق تسليم مبنى الشرطة.


وأكدت مصادر الأمنية والمحلية إن القوات وصلت إلى قرب الحاجز الأمني عند مبنى إدارة الكهرباء وتوقفت هناك بعد تدخل قيادات أمنية وشخصيات قبلية ومحلية لوقف التوتر الذي كان شهد في الجانب المقابل في قلب المدينة انتشارا واسعا للقوات التي يقودها المدير السابق "الخضر حمصان".


وأفاد سكان محليين إن قوات تابعة للمدير المقال "حمصان" أنتشرت فوق أسطح مركز شرطة المديرية وعدد من المباني المجاورة للموقع الأمني فيما تتمركز القوات التابعة للمدير المعين حديثًا عند مشارف المدينة من الجهة الجنوبية الغربية.


وتتضمن مساعي الواسطة سحب قوات الطرفين التي انتشرت منذ ساعات الصباح الأولى ووقف الاستحداثات التي أقامتها قوات الجانبين عند مداخل ومخارج المديرية من جهة وفي داخل المدينة من جهة أخرى مقابل الوصول إلى حلول وسطية تجنب المديرية الصراع.

وبحسب المصادر فإن لجنة الواسطة من المقرر أن تضع مقترحاً يشمل تسليم مدير الأمن السابق "الخضر حمصان" مبنى الشرطة مقابل تعيين أحد الكفاءات الأمنية لشغل منصب قائد الأمن في المديرية وإلغاء قرار تعيين الملازم أول جعفر صالح عبدالله الذي قوبل قرار تعيينه من قبل وزير الداخلية بالرفض.


اقراء ايضاً