الأحد 2024/05/19 الساعة 06:18 AM

تجدد المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في أربع محافظات

الأحد, 27 يونيو, 2021 - 06:47 مساءً
تجدد المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني والحوثيين في أربع محافظات
المهرة خبور -  متابعات

 

قالت مصادر إعلامية إن الجبهات القتالية في عدّة محافظات يمنية، شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية، معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي وتزامنًا مع المعارك المستمرة، التي يخوضها الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي في جبهات مارب، شهدت جبهات محافظات الجوف وتعز والضالع معارك عنيفة بين القوات الحكومية و الحوثيين.
 

و قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش والمقاومة، تخوض معارك عنيفة لدحر المليشيات الحوثية من جبهات القتال غربي مارب.
 

واستهدف مدفعية الجيش الوطني، مواقع متفرقة وتجمعات للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران في جبهة صرواح والمشجح، وتمكنت من تدمِير 3 آليات قتالية للمليشيات.
 

وتمكنت الدفاعات الجوية للجيش الوطني من إسقاط طائرتين مسيرتين تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية غرب مأرب.
 

فيما تمكنت مقاتلات التحالف العربي، من تدمير 5 آليات وأطقم قتالية كانت تحمل تعزيزات لعناصر المليشيات المدعومة من إيران، في جبهة صرواح.
 

وفي محافظة الجوف، أعلن الجيش الوطني تنفيذ عملية هجومية على مواقع وتجمعات لمليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة “الخنجر”.
 

ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش والمقاومة نفذت، الساعات الماضية، هجوماً خاطفاً استهدف مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في جبهة الخنجر شمال مدينة الحزم، وألحقت بالمليشيات خسائر فادحة في العتاد والأرواح.
 

إلى محافظة الضالع (جنوب اليمن)، تمكنت قوات الجيش من إفشال محاولة تسلل للمليشيات الحوثية باتجاه مواقع في قطاعي الفاخر والجب غرب مديرية قعطبة.
 

صحيفة الجيش “سبتمبر نت”، أكدت أن القوات الحكومية أحبطت، السبت، محاولة تسلل مجاميع من عناصر المليشيا الحوثية إلى مواقعها في جبهة قطعية وأجبرتها على الفرار.
 

وأسفرت المواجهات عن مصرع وإصابة عدد من عناصر المليشيا، فيما لاذ من بقي بالفرار، باتجاه منطقة “بيت الشرجي” وسوق “الليل”.
 

وفي محافظة تعز (جنوبي غرب اليمن)، استهدفت قوات الجيش الوطني، السبت، مجموعة من عناصر المليشيا، كانت تحاول التسلل من شارع الخمسين غرب المدينة، مما أدى سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.
 

كما استهدفت مدفعية الجيش، عربة تابعة للمليشيا الحوثية، في المنطقة ذاتها، مما أسفر عن تدميرها، ومصرع وجرح من كان على متنها من عناصر.
 
وفي سياق آخر، أعلن التحالف ، فجر ومساء اليوم الأحد، تدمير صاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة .


اقراء ايضاً