الإثنين 2024/05/20 الساعة 10:23 PM

وزير الداخلية يبحث مع نظيره المصري التعاون الامني بين البلدين ويزور كلية الشرطة المصرية

السبت, 26 يونيو, 2021 - 09:16 مساءً
وزير الداخلية يبحث مع نظيره المصري التعاون الامني بين البلدين ويزور كلية الشرطة المصرية
المهرة خبور -  سبأنت

 

 

بحث وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان، مع  وزير الداخلية المصري اللواء محمود توفيق سبل تعزيز التعاون الامني بين البلدين، في ظل التحديات التي تشهدها منطقتنا العربية في ظل التدخلات الايرانية السافرة في العديد من الدول العربية وتنامي ظاهرة الارهاب والتطرف.

وناقش اللواء حيدان مع الوزير المصري اوضاع الجالية اليمنية المقيمة في مصر والتي تزايد عددها في السنوات الاخيرة نتيجة الاوضاع التي تعيشها بلادنا منذ انقلاب الميليشيات الحوثية، وسبل تقديم المزيد من التسهيلات لها في ظل هذه الظروف، مشيداً بما قدمته وتقدمه جمهورية مصر  من تسهيلات لاشقائهم اليمنيين.

واستعرض وزير الداخلية مع نظيره المصري مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية وجهود ومبادرات السلام الدولية والاقليمية في بلادنا، و رفض الميليشيات الانقلابية الحوثية لها، واستمرار تصعيدها العسكري على محافظة مأرب وقصف الاحياء المدنية ومخيمات النازحين بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة .

من جانبه اكد وزير الداخلية المصري على موقفه مصر الثابت والداعم للشرعية الدستورية ووحدة اليمن وسلامة اراضيه، والداعم لكافة جهود تحقيق السلام الشامل والدائم وفقا للمرجعيات المتفق عليها، مؤكداً بأن مصر كانت وستظل داعماً رئيسياً للشعب اليمني وستقف معه في كل الظروف التي يمر بها .

وحضر اللقاء سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد علي مارم


كما زار وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان وسفير اليمن في القاهرة الدكتور محمد مارم اليوم أكاديمية الشرطة المصرية. 

وتعرفا من مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة المصرية اللواء أحمد إبراهيم إلى شرح حول مكونات الأكاديمية والمناهج وأساليب التدريب التي تعتمد على أحدث النظم في المجال الأمنى.


صور
اقراء ايضاً