الإثنين 2024/05/06 الساعة 01:40 PM

شبوة.. مسلحي الإنتقالي يطلقون النار على الشرطة وقوات الأمن تفريق تجمعهم

السبت, 26 يونيو, 2021 - 04:30 مساءً
شبوة.. مسلحي الإنتقالي يطلقون النار على الشرطة وقوات الأمن تفريق تجمعهم
المهرة خبور -  متابعات

 


 قالت مصادر محلية في محافظة شبوة إن مسلحين يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً في محافظة شبوة، قاموا اليوم السبت بتنظيم تظاهرة  مسلحة في منطقة عبدان وشرعوا في الاحتكاك بقوات الشرطة وأطلقوا الرصاص على الشرطة فردت قوات الأمن بتفريق تجمعاتهم.

 

وأكدت المصادر إن قوات الأمن في شبوة فرقت تجمعا لعدد من المسلحين التابعين للمجلس الانتقالي في منطقة عبدان بمديرية نصاب بشبوة ، وذلك بعد اعتدائهم على قوات الأمن وإطلاقهم الأعيرة النارية، وإقلاقهم السكينة العامةللمواطنيين.

 

ونقلت وسائل إعلامية عن مصدر أمني قوله إن المجاميع المسلحة قامت بالاعتداء على نقاط قوات الأمن وإطلاق الأعيرة النارية بمختلف الأسلحة  في منطقة حفره بوادي عبدان، ما دفع بقوات الأمن لتفريق تلك المجاميع دون أن تسفر عملية فض الاجتماع عن إصابات أو ضحايا.

 

وكانت قيادة المجلس الانتقالي بشبوة قد دعت في  إلى تظاهرة بهدف الخروج عن السلطة الشرعية ومؤسسات الدولة التي تشهد استقرارا أمنيا وتنمية  في كل مناطق المحافظة.

 

ومساء الجمعة، اعتدى مسلحون يتبعون المجلس الانتقالي الجنوبي على قوات الأمن في منطقة عبدان.  

 

وأعلنت قبائل منطقة عبدان بمحافظة شبوة رفض دعوة الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً لإقامة فعالية في منطقتهم، السبت.  وقالت القبائل، في بيانٍ صدر مساء الجمعة، إن توقيت الفعالية سيؤدي إلى انفلات أمني بعد حالة الاستقرار الذي شهدته المديرية بوجود القوات الحكومية التي تقوم بعملها بأفضل حال. 


اقراء ايضاً