الاربعاء 2024/04/24 الساعة 08:43 PM

وزير الخارجية يغادر عمان متجها نحو بروكسل بعد زيارة رسمية وصفتها الخارجية بالناجحة

الاربعاء, 09 يونيو, 2021 - 03:39 مساءً
وزير الخارجية يغادر عمان متجها نحو بروكسل بعد زيارة رسمية وصفتها الخارجية بالناجحة
المهرة خبور -  متابعات


أعلن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد بن مبارك، الأربعاء، اختتام زيارته الرسمية إلى العاصمة العمانية مسقط التي بدأها السبت الماضي التقى خلالها عدد من المسؤولين العُمانيين والدبلوماسيين الخليجيين والعرب.

غادر معالي وزير الخارجية وشؤون المغتربين  د احمد عوض بن مبارك والوفد المرافق له مدينه مسقط متجها نحو بروكسل في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات سياسية مع وزارة الخارجية البلجيكية والاتحاد الاوروبي وقد كان في توديعه في مطار مسقط الدولي السفير د خالد سعيد الجرادي رئيس دائرة المراسم بوزارة الخارجية العمانية وسفير بلادنا في مسقط د خالد صالح بن شطيف واعضاء البعثة اليمنية في مسقط.


وقال بن مبارك -في تغريدة بحسابه على تويتر- إنه غادر مسقط بعد زيارة رسمية وصفها  بـ "الناجحة"، معربا  عن شكره لسلطنة عمان قيادة وشعبا لكل ما لمسه من صدق المشاعر وعظيم الحرص تجاه اليمن أرضا وإنسانا.

 
وذكر حساب الخارجية اليمنية على تويتر أن بن مبارك غادر مسقط متوجها نحو بروكسل في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات سياسية مع وزارة الخارجية البلجيكية والاتحاد الاوروبي.


وتزامنت زيارة بن مبارك مع زيارة وفد عماني للعاصمة صنعاء، في إطار حراك دبلوماسي دولي لإنهاء الصراع في البلاد المستمرة منذ أكثر من ست سنوات في ظل تعنت الحوثيين ومماطلتهم في الوعود والتصعيد العسكر واستهداف المدنيين في مارب بالصواريخ البلاستية وأخرها المذبة التي حدث في محطة الوقود وراح ضحيتا 17 مواطن بينهم أطفال .


اقراء ايضاً