الإثنين 2021/07/26 الساعة 01:15 AM

الحكومة: ترد على رسالة البرلمان بخصوص القاعدة العسكرية للتحالف في ميون.. وجهنا بالتحقيق وسنوافيكم بالنتائج  

الإثنين, 07 يونيو, 2021 - 06:41 مساءً
الحكومة: ترد على رسالة البرلمان بخصوص القاعدة العسكرية للتحالف في ميون.. وجهنا بالتحقيق وسنوافيكم بالنتائج  
المهرة خبور -  متابعات

 


قالت مصادر صحفية إن رئيس الحكومة اليمنية الدكتور معين عبد الملك رد على رسالة البرلمان حول إنشاء الإمارات قاعدة عسكرية في جزيرة ميون الواقعة في مضيق باب المندب دون إذن الدولة وهذا ما جعل البرلمان يوجه رسالة للحكومة للتوضيح عما يحدث في جزيرة ميون .

 

وقالت الحكومة في مذكرة ردها إنها وجهت الجهات ذات العلاقة للتحقق في ما ورد في رسالة مجلس النواب حول صحة إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون و أنها سترفع تقريرا تفصيليا وستوافي البرلمان بالنتائج.

 

وفي 26 مايو/أيار الماضي، طلب مجلس النواب من الحكومة توضيحا بشأن إنشاء الإمارات قاعدة جوية في جزيرة ميون.

ورفع رئيس المجلس، سلطان البركاني، مذكرة رسمية إلى الحكومة، طلب فيها توضيحا كتابيا حول المعلومات التي تتحدث عن إنشاء الإمارات قاعدة جوية في الجزيرة دون علم الدولة الشرعية.

 

وكان نواب في المجلس قد طالبوا بمساءلة الحكومة حول القاعدة الجوية الإماراتية في جزيرة ميون الإستراتيجية الواقعة في مضيق باب المندب، مستنكرين صمت مؤسسات الدولة والأحزاب السياسية حيال ما كشفته وكالة أسوشيتد برس من ممارسات للإمارات في جزيرة ميون اليمنية.

 

وفي وقت سابق، أفادت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية بأن قاعدة جوية وصفتها بالغامضة تبنى على جزيرة ميون اليمنية ذات الموقع الإستراتيجي والمطلة على مضيق باب المندب ونتج عن هذه التقارير حراك سياسي رسمي وشعبي رافض لما يقوم به التحالف من خروقات للسيادة اليمنية . 


اقراء ايضاً