الإثنين 2024/05/06 الساعة 12:41 PM

عدن .. مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الإنتقالي تقتحم مبنى وكالة "سبأ".. ونقابة الصحفيين تحملهم كامل المسؤولية

الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 06:11 مساءً
عدن .. مجاميع مسلحة تابعة لمليشيات الإنتقالي تقتحم مبنى وكالة "سبأ".. ونقابة الصحفيين تحملهم كامل المسؤولية
المهرة خبور -  متابعات

 

 

أفادت مصادر ميدانية من العاصمة المؤقتة عدن إن مجاميع مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، قامت اليوم الأربعاء، باقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".


وأكدت المصادر إن مسلحين يتبعون مليشيات المجلس المدعومة إماراتيا، اقتحموا مبنى الوكالة الواقع في مديرية التواهي وأغلقوه، مهددبن بإعادة الاقتحام في حال تم فتح المبنى وتصاح هجوم المليشيات برفقة وفدا إعلاميا تابعا للمجلس لتوثيق عملية الاقتحام، ورفع الأعلام التشطيرية على مبنى الوكالة وتهديد العاملين والتلفظ بمفردات عنصرية .

 

وأدانت نقابة الصحفيين في بيان رسمي مجموعة مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي، يقودهم إعلامي في المجلس يدعى مختار اليافعي، أقدمت على اقتحام مبنى وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بالعاصمة المؤقتة عدن، وطردت الحراسة المدنية والموظفين المتواجدين في المبنى.

 

وأوضح بيان النقابة أن "المجموعة المسلحة كانت قد قدمت يوم أمس إلى مبنى الوكالة الواقع في منطقة الدكة بالقرب من رصيف السياح بمديرية التواهي، وقالت إن لديها توجيهات من رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي بالإستيلاء على المبنى وتشغيله تحت مسمى وكالة أنباء عدن لدولة الجنوب العربي".

 

وأشارت النقابة إلى تحميلها للمجلس الانتقالي كامل المسؤولية عن "حياة وسلامة الزملاء الصحفيين والعاملين في الوكالة وحراستها وكافة موظفيها، ونحملهم مسؤولية فقدان أي أوراق أو ملفات تخص موظفي وإدارة الوكالة والمتواجدة داخل المبنى وعليهم تقع كامل المسؤولية.


اقراء ايضاً