الأحد 2024/05/05 الساعة 07:17 PM

وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي ويدعو لممارسة الضغوط على المليشيا لإجبارها على الانصياع للسلام

الاربعاء, 02 يونيو, 2021 - 05:52 مساءً
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الأممي ويدعو لممارسة الضغوط على المليشيا لإجبارها على الانصياع للسلام
المهرة خبور -  متابعات

 

 

دعا وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، المجتمع الدولي إلى توجيه رسائل واضحة وممارسة أقصى الضغوط، على المليشيا الحوثية، لإجبارها على الانصياع لمتطلبات السلام، والتوقف عن إراقة الدم اليمني وزعزعة الاستقرار الإقليمي، تنفيذا للأجندات الخارجية .


وأكد بن مبارك خلال لقاءه المبعوث الأممي مارتن غريفيث، دعم الحكومة اليمنية للجهود التي يقوم بها، حرصاً منها على إنهاء المعاناة الإنسانية التي تسبب بها الانقلاب الحوثي على الشرعية الدستورية، موضحاً أهمية توجيه واكد بأنه يجب أن يكون واضحا بأن الوقف الشامل لإطلاق النار هو الخطوة الانسانية الاهم والاساسية التي ستعالج من خلالها كل اشكال المعاناة التعقيدات الانسانية والاقتصادية .


كما تطرق الى الوضع العسكري والإنساني في محافظة مأرب، مؤكدا أن كل المحاولات الانتحارية للمليشيا الحوثية باءت بالفشل، وأنه برغم استمرارها في محاولاتها اليائسة، إلا أنها أصبحت تعي تماماً استحالة تحقيق أجندتها وأفكارها الظلامية.


وحذر وزير الخارجية من خطورة وضع خزان صافر النفطي، جراء استمرار المليشيات الحوثية في مراوغتها ومساومتها للمجتمع الدولي، مشيرا الى أن الحكومة اليمنية لطالما حذرت من ذلك، داعيا الى اتخاذ مواقف أكثر حزما لمنع كارثة بيئية وشيكة.


من جانبه، أعرب المبعوث الأممي عن تقديره لموقف الحكومة اليمنية الداعم لجهود السلام، مشيرا الى نتائج جهوده خلال الفترة الماضية.. مؤكدا التزام المجتمع الدولي ببذل كافة الجهود للدفع بعملية السلام، حتى تحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب اليمني.


اقراء ايضاً