الأحد 2024/09/22 الساعة 02:47 PM

اليمن وضرورة المواجهة الملحة مع السلوك العدواني للامارات

الثلاثاء, 25 مايو, 2021 - 07:28 مساءً
اليمن وضرورة المواجهة الملحة مع السلوك العدواني للامارات
المهرة خبور -  بقلم / ياسين التميمي

 

للمرة الثانية تأتينا معلومات من المصادر ‫#الامريكية‬ عما  تقوم به ‫#الامارات‬ في #جزيرة_ميون اليمنية المتحكمة بمضيق #باب_المندب، وهو امر مخجل اذ ان معلومات كهذه يفترض ان يكون مصدرها #السلطة_الشرعية ورجالها.

تتصرف #الامارات خارج منطق الدعم الاخوي او الاسناد العسكري للحكومة الشرعية وتقدم نفسها مستعمرا جديدا للاجزاء الاكثر حيوية من التراب اليمني.
تنشء #الامارات مطاراً لأغراض عسكرية عدوانية توسعية في #جزيرة_ميون اليمنية، ليكون بديلا عن قاعدتها السابقة في #عصب الاريترية، قاصدة من ذلك البناء على شراكتها الاستراتيجية مع الكيان #الاسرائيلي، وتتطلع الى ان يكون تواجدها في #باب_المندب قيمة مضافة للشراكة "الابراهيمية" المنبوذة والتي اسقطتها #معركة_سيف_القدس.

وقوف نتنياهو مع السفير الاماراتي في تل ابيب امام خارطة المنطقة حيث كان يعدد السفير نفوذ #ابوظبي، كشف عن الدور القذر الذي تقوم به ابوظبي التي تتورط في لعب دور القواد المبتذل، وهي تعرض مناطق مفصلية في الفضاء الحيوي العربي على الصهاينة.

لم تعد #الامارات حليفا للسلطة الشرعية، فقد أسست لنفسها مهمة عسكرية أمنية منفصلة تتعلق بمكافحة الارهاب المزعوم في بلدنا خارج مظلة #التحالف_العربي المفترض الذي تقوده #السعودية.

هذا الامر يستدعي موقفا واضحا من الحكومة الشرعية، وان لم تفعل فهي الخيانة التي تستدعي تحركا شعبيا وسياسيا لانهاء اب الدور السيء  لهذه السلطة.
ومطلوب من #السعودية القدر ذاته من الوضوح، حيال التعديات الاماراتية، و ان لم تفعل فإنها شريك في المهمة الاستعمارية التي املتها حالة الزهو العابرة التي عاشها البلدان في ربيع 2015، وهما اليوم يرتديان الى  الحضيض عبر هذه الممارسات العدائية ضد سيادة اليمن ومصالح الامة.


اقراء ايضاً