السبت 2024/05/04 الساعة 07:02 PM

الخارجية تطالب روسيا والصين والاتحاد الأوروبي بممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف تصعيدها

الإثنين, 10 مايو, 2021 - 09:24 مساءً
الخارجية تطالب روسيا والصين والاتحاد الأوروبي بممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف تصعيدها
المهرة خبور -  متابعات


طالب وزير الخارجية وشؤون المغتربين أحمد عوض بن مبارك بممارسة الضغط على جماعة الحوثي لوقف تصعيدها في اليمن والاستجابة لدعوات السلام.

 

وقال بن مبارك خلال اتصال هاتفي مع سفير الصين – وفقا لوكالة سبأ الحكومية – إن استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في ظل الجهود الأممية والمساعي الدولية لإنهاء الحرب وإحلال السلام يعكس عدم رغبة هذه المليشيات في التوصل إلى حل سلمي.

 

وأكد حرص الحكومة اليمنية على انهاء معاناة أبناء الشعب اليمني من خلال التوصل إلى سلام شامل ومستدام قائم على المرجعيات الأساسية المتفق عليها.

 

وفي السياق أكد السفير الروسي لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين وقوف بلاده الى جانب اليمن ودعمها للحل السلمي وانهاء الحرب والحفاظ على وحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

وقال بن مبارك خلال نقاشه هاتفيا مع السفير الروسي إن مواصلة الحوثيين الهجوم على مارب يؤكد طبيعتهم العدوانية وارتهانهم لأجندة إيران التخريبية لزعزعة الامن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

 

وطالب بن مبارك المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي من أجل الوصول الى تسوية سياسية لإنهاء معاناة اليمنيين ووقف الحرب العبثية على اليمنيين.

 

كما استعرضت الخارجية مع الاتحاد الأوروبي رفض الحوثيين للمبادرات الأممية والاقليمية لإنهاء الحرب في اليمن.

 

وخلال بحثه تطورات الأوضاع في اليمن مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى اليمن هانس جروندبيرج قال بن مبارك إن الحكومة حريصة انهاء معاناة اليمنيين وتحقيق المصالحة الوطنية وصولاً الى إيجاد سلام دائم وشامل واستعادة الامن والاستقرار في اليمن.


اقراء ايضاً