الجمعة 2024/05/03 الساعة 05:47 PM

عدن : مواطنون يشتكون من ارتفاع كبير لأسعار السلع الغذائية

الجمعة, 16 أبريل, 2021 - 08:35 مساءً
عدن : مواطنون يشتكون من ارتفاع كبير لأسعار السلع الغذائية
المهرة خبور -  متابعات

 


الأسعار وتقلباتها هي حديث الشارع هنا في محافظة عدن هذه الأيام لاسيما مع دخول شهر رمضان المبارك الذي تزاد فيه الحركة الشرائية ويقبل الناس بصورة كبيرة على المواد الغذائية.

حيث شهدت أسعار المواد الغذائية الاساسية ارتفاعا بطريقة لم تسبق لها مثيل من قبل تجاوزت القدرة الشرائية للمواطن مقابل الاجرة الشهرية التي يتقاضاها اذا لا يصل راتبه الى 100 دولار خصوصا مع الانهيار الحاصل للعملية المحلية وهو ما يجبر المواطن عن التخلي عن بعض الاساسيات.

ويبقى المواطن وحده من يكتوي بنار الاسعار المستمر بارتفاعها نتيجة تردي الأوضاع المعيشية يوم بعد آخر وصمت الجهات الحكومية التي لم تحرك ساكننا من جهة اخرى ليبقى المواطن بين كماشة غياب رقابة الاجهزة الحكومية المختصة وجشع التجار.

يقول المواطن محمد المقطري إن أسعار السلع والمواد الغذائية شهدت ارتفاعاً جنونياً في العاصمة المؤقتة عدن تزامناً مع دخول شهر رمضان المبارك وهو ما زاد من مفاقمة اوضاعهم ومعاناتهم في ضل انقطاع المرتبات وانعدام فرص العمل.وأضاف محمد وهو احد المواطنين من ابناء مديرية كريتر في تصريح خاص لـ " الصحوة نت " أن أسعار السلع الغذائية ارتفعت في عدن مع بداية دخول شهر رمضان بنسبة 30 بالمئة مشيرة الى ان غياب الدور الرقابي شجع التجار الى استغلال الوضع ورفع الأسعار.

وأوضح أن أسعار القمح والزيت والأرز والبقوليات والسكر والعصائر والمشروبات المجففة وغيرها ارتفعت بشكل جنوني خلال شهر رمضان كونه احد المواسم التي يتدفق فيها مئات المواطنين نحو محلات البيع لشراء مثل هذه السلع.


اقراء ايضاً