الاربعاء 2021/04/14 الساعة 10:19 AM

تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي

الإثنين, 01 مارس, 2021 - 05:35 مساءً
تحالف الأحزاب الوطنية يدعو لدعم الجيش لمواجهة العدوان على مأرب ويستغرب للموقف المتراخي للمجتمع الدولي
المهرة خبور -  متابعات

 

 

دان التحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية اليمنية، ما تقوم به مليشيا الحوثي من هجوم وعدوان ارهابي على محافظة مأرب التي تكتظ بالملايين من المدنيين، واستهداف الأعيان المدنية في المملكة العربية السعودية.


وقال التحالف في بيان له إن هذا التصعيد الحوثي الأرعن الذي يقف خلفه النظام الإيراني، في ظل الجهود الدولية الساعية إلى السلام، ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذه المليشيات ماضية في حربها على الشعب اليمني وزعزعة الأمن والسلم في المنطقة، وأنها لا يمكن أن تجنح للسلام.


وطالب التحالف الوطني القيادة السياسية والحكومة لسرعة تقديم كافة أوجه الدعم للجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتوفير كل ما يسندهم في معركتهم الحاسمة ضد فلول الإمامة وأذيال إيران، مهيبا بأبناء الشعب للالتفاف حول الجيش في مارب ومختلف الجبهات والالتحاق بصفوفه لمواجهة العدوان الايراني ومليشياته التخريبية.


ودعا إلى سرعة تنفيذ الجانب العسكري والامني من اتفاق الرياض بما يؤدي الى دمج كافة التشكيلات المسلحة تحت وزارتي الدفاع والداخلية، وتوجيهها الى جبهات القتال، وسرعة اجتماع مجلس النواب في العاصمة المؤقتة عدن لإقرار برنامج الحكومة.


وعبر عن استغرابه للموقف المتراخي للمجتمع الدولي إزاء هذا التصعيد الذي تقوم به مليشيات الحوثي الإيرانية في استهداف مدينة مأرب المكتظة بالسكان بالصواريخ والطائرات المسيرة المفخخة، والاستهداف الإجرامي لمخيمات النازحين، محذرا مما يترتب على هذا الاعتداء الحوثي من مخاطر انسانية كارثية من جهة، ومن تهديد للاستقرار والسلم في المنطقة برمتها.


اقراء ايضاً