السبت 2024/04/20 الساعة 01:41 PM

وسائل إعلام تتحدث عن حقيقة استشهاد العميد "شعلان" قائد القوات الخاصة في مأرب "سيرة ذاتية"

السبت, 27 فبراير, 2021 - 05:48 مساءً
وسائل إعلام تتحدث عن حقيقة استشهاد العميد "شعلان" قائد القوات الخاصة في مأرب "سيرة ذاتية"
المهرة خبور -  متابعات

 

أعلن اليوم السبت عن استشهاد قائد قوات الأمن الخاصة في محافظة مأرب العميد عبد الغني شعلان خلال مواجهات مع مليشيات الحوثي.

 

ونشر الموقع بوست عن مصادر عسكرية إن شعلان استشهد مع مرافقيه أمس الجمعة وهو يؤدي واجبه الوطني في مواجهة مليشيات الحوثي غرب مدينة مأرب.

 

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الحوثي قامت بتصفية شعلان ومن معه ونقلت جثته إلى صنعاء.

 

وعمل العميد شعلان على تأمين مدينة مأرب من الداخل منذ بداية المواجهات مع مليشيات الحوثي الانقلابية وتمكن من كشف خلايا نائمة موالية للحوثيين داخل المدينة.

 

من هو شعلان؟

 

- عبد الغني شعلان، من أبناء محافظة حجة.

 

- تخرج من كلية الطيران والدفاع الجوي عام 2004 في عهد الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

 

- عين "شعلان" قائداً لقوات الأمن الخاصة في نوفمبر 2016.

 

- عين في العديد من المناصب في الجيش اليمني منذ رئاسة الراحل علي عبد الله صالح إلى عام 2021 حيث تم تعيينه قائدا لقوات الأمن الخاصة في مأرب.

 

- يعد "شعلان" من الشخصيات الأمنية الناجحة وله بصمات كبيرة في ضبط أمن مدينة مأرب.

 

- كما شاركت وحدات من الأمن تحت قيادته في معارك تحرير محافظة مأرب، سيما في الأشهر الأولى للحرب والتي كانت المليشيات على مقربة من المدينة من الجهة الغربية الجنوبية لها، وكان شعلان قائما بأعمال قائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة منذ أشهر.

 

- كما عين نائباً لمدير شرطة محافظة الجوف عام 2014، وقد تدرج في المناصب العسكرية والأمنية حيث سبق له العمل رئيس عمليات الكتيبة 17، وقائدا للسرية الأولى بالكتيبة التاسعة بالفرقة الأولى مدرع، وكاتب مالي للواء 170 دفاع جوي في تعز وعدد من الألوية (لواء النقل والرعاية، 130 دفاع جوي) وكاتباً مالياً بقيادة القوات الجوية في صنعاء 2009.

 

- حصل على العديد من الدورات التخصصية أبرزها: دورة هندسة صواريخ لمدة عام من قبل خبراء عراقيين، ودورة حتمية ترقية، ويمتلك مهارات الكاراتيه والتايكوندو.

 

- شارك في حماية ساحة التغيير بالعام 2011 وقيادة عدد من المهام والمواقع، كما تولى مسؤولية الحزام الأمني لمدينة مأرب وقيادة جبهة الجفينة والفاو خلال العام 2015.

 

 


اقراء ايضاً