الجمعة 2021/02/26 الساعة 09:25 AM
آخر الأخبار
محافظ شبوة يفتتح مشروع تشغيل عدد من آبار حقل الشبيكة بمنظومة الطاقة الشمسية أمين محلي المهرة يناقش مع منسق المنظمة الدولية للهجرة أهم التدخلات الممكنة في المحافظة مدير مكتب الزراعة بالمهرة يناقش مع وكالة المنشآت الصغيرة والأصفر smeps التنسيق لتدريب المستفيدين من مشروع الطوارئ لاستمرارية الأعمال وزير الداخلية يؤكد على أهمية الإسراع في تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض رئيس الوزراء يشارك في فعالية دعم الاستثمار في مجال الطاقة بالدول الهشة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة "مارك لوكوك"يدعو دول الخليج لدرء المجاعة في اليمن المحافظ "بن ياسر" يفتتح مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق المدخل الشمالي لمدينة الغيضة بتمويل من السلطة المحلية محافظ المهرة "بن ياسر" يعزي في وفاة الفنان المسرحي العدني "رائد طه" بتمويل ودعم عماني سخي.. المهرة توزع الدفعة الأولى للكتاب المدرسي والمحافظ يشكر عمان على دعمها الدائم للمهرة المهرة .. لقاء يجمع المحافظ مع السلطان محمد آل عفرار و قيادة المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى لتوحيد صف المهرة

حضرموت ..السلطات تفرج عن 17 ناشطاً وصحيفاً اعتلقوا على خلفية وقفة احتجاجية

السبت, 20 فبراير, 2021 - 04:20 مساءً
حضرموت ..السلطات تفرج عن 17 ناشطاً وصحيفاً اعتلقوا على خلفية وقفة احتجاجية
المهرة خبور -  متابعات

 

 

أفرجت السلطات اليمنية في حضرموت (شرق)، السبت، عن 17 صحيفا وناشطا، أوقفتهم على خلفية احتجاجات اجتماعية بالمحافظة، الخميس.


وتشهد المحافظة، منذ 3 أشهر، احتجاجات أسبوعية (كل خميس)، يشارك فيها العشرات، تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار.


كما يطالب المحتجون، بانتظام صرف مرتبات الموظفين مدنيين وعسكريين وأمنيين ووقف انهيار العملة المحلية.
وقالت "قيادة الوقفة الشعبية السلمية" (لجنة شعبية) بحضرموت، في تدوينة عبر "فيسبوك"، إنه تم الإفراج عن جميع المعتقلين.


وأكدت على "التمسك بالحقوق القانونية للاستمرار في الاحتجاج لتحقيق المطالب المشروعة".


وأفرجت السلطات علن المعتقلين على دفعتين الأولى أربعة بينهم ثلاثة صحفيين وناشطة، فيما الدقعة الثانية 13 من بينهم قيادة الوقفة.

بدوره، أفاد صلاح بن هامل، أحد المفرج عنهم، عبر "فيسبوك"، قائلا: "وقفتنا الحقوقية السلمية مستمرة، حتى نيل أبناء حضرموت حقوقهم غير منقوصة وأولها فتح مطار الريان الدولي".

وتتخذ الإمارات، الشريك الفاعل في التحالف العربي، من مطار "الريان"، مقرا وقاعدة عسكرية لها منذ 2016، وترفض إعادة افتتاحه أمام حركة الطيران المدنية "لدواعٍ أمنية".

 


اقراء ايضاً