السبت 2024/06/15 الساعة 10:55 AM

الإنذار المبكر يحذر من أمطار رعدية على سقطرى والمهرة ومحافظات أخرى

السبت, 27 أبريل, 2024 - 11:08 مساءً
الإنذار المبكر يحذر من أمطار رعدية على سقطرى والمهرة ومحافظات أخرى
المهرة خبور -  متابعات

 

 

أصدر مركز الإنذار المبكر بمحافظة حضرموت، اليوم السبت، تنبيهًا من حالة من عدم الاستقرار الجوي تبدأ منتصف الأسبوع الجاري على أرخبيل سقطرى، وسواحل محافظات حضرموت والمهرة وشبوة.

 

وأوضح المركز في التنبيه الذي وصف مستواه بالأحمر، أن آخر تحاليل خرائط الطقس والتنبؤات العددية تشير إلى تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي على أجزاء من سواحل محافظات حضرموت والمهرة وأرخبيل سقطرى وشبوة، وأجزاء من المحافظات الغربية من مساء الاثنين حتى نهاية الأسبوع الجاري.

 

وأضاف أن ذروة التأثيرات على أرخبيل سقطرى تبدأ خلال فترات مساء غد الأحد إلى مساء الخميس المقبل، وتمتد لتشمل أجزاء من سواحل محافظات المهرة وحضرموت من صباح الثلاثاء إلى صباح الخميس المقبل.

 

وتوقّع المركز أن تنشط تشكيلات من السحب الركامية وتتحول إلى رعدية في فترات ما بعد الظهيرة على مديريات ساحل محافظة حضرموت، وأجزاء محدودة من الهضاب والأودية الداخلية تشمل محافظات المهرة وأرخبيل سقطرى، وستتأثر تلط المناطق بهطول أمطار متفاوتة الغزارة مع تدفق السيول المحلية على بعض الشعاب والأودية وفروعها.

 

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار، وعدم المجازفة في عبور الأودية والمنحدرات الجبلية حال جريانها، ورفع المركبات عن بطونها وفروعها، إضافة لاتباع إرشادات السلامة من مخاطر العواصف الرعدية والرياح الهابطة المصاحبة.

 


اقراء ايضاً