الخميس 2024/05/02 الساعة 09:53 AM

الأرصاد يتوقع أجواء شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة

السبت, 26 أغسطس, 2023 - 04:03 مساءً
الأرصاد يتوقع أجواء شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة
المهرة خبور -  متابعات

 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم السبت، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع أجواء حارة الى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 46) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 33- 41) درجة مئوية.

وأفاد أنه يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات ( اب، ذمار، الضالع، البيضاء، تعز، المحويت، ريمة ومرتفعات سهل تهامة) واحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من  محافظات ( صعدة، صنعاء، عمران، شبوه، لحج، المهره وسقطرى).

كما توقع رياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (20 – 40) عقدة ونشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 10-25 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

ونبه المواطنين من التواجد في بطون الاودية وعبور ممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية.

ودعا سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ومن عبور الجسور الارضية اثناء تدفق السيول.

وقال إنه ينبه الصيادين ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتقاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.


اقراء ايضاً