الأحد 2024/05/19 الساعة 03:37 AM

وكيل أول المهرة يفتتح المعرض الأول للرسامة الموهوبة فاطمة صانون بجمعية المعاقين

الأحد, 27 ديسمبر, 2020 - 09:07 مساءً
وكيل أول المهرة يفتتح المعرض الأول للرسامة الموهوبة فاطمة صانون بجمعية المعاقين
المهرة خبور -  الغيضة


افتتح وكيل أول محافظة المهرة الأستاذ مختار محمد الجعفري، اليوم، المعرض الأول للرسامة الموهوبة فاطمة عبد الخالق صانون دعماً لقدراتها الخارقة في الرسم، والذي تقيمه جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا، برعاية الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة.

وأشار وكيل أول المهرة إلى أنّ الرسامة المبدعة فاطمة صانون والتي تستخدم أرجلها للرسم لديها قدرات وموهبة خارقة مدعاة للفخر وتعتبر نموذج مبهر في تغلبها على إعاقتها وإبداعها المتميز.

وقدم الوكيل بن عويض 500ألف ريال يمني للرسامة فاطمة صانون دعماً من المحافظ الأستاذ محمد علي ياسر لتشجيعها وإظهار هذه الموهبة على المستوى المحلي والإقليمي.
 

 كما تسلمت الرسامة فاطمة صانون مبالغ مالية ودروع تكريمية من قبل شيوخ وشخصيات اجتماعية ومنظمات مجتمع مدني لتحفيزها من أجل مواصلة مسيرتها الفنية.

ويحتوي معرض رسومات فاطمة صانون على 30 لوحة فنية رسمتها بأرجلها المعاقتين، عبارة عن رسوم تعبيرية عن التراث المهري وشخصيات من المهرة وعدد من اللوحات الفنية الرائعة تم خلال المعرض بيع عدد منها على الزوار.

حضر افتتاح المعرض وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس سالم العبودي، ووكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر كلشات، ومدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فايز سهيل بالحاف، ورئيس جمعية المعاقين الأستاذ سالم مرزوق بلحاف، ورئيسة فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة الاستاذة صيه البخيت بلحاف، ومديرة تنمية المرأة الأستاذة لبنى كلشات، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنين.


اقراء ايضاً