السبت 2024/05/18 الساعة 11:58 PM

مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية حول نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية

الأحد, 27 ديسمبر, 2020 - 09:06 مساءً
مكتب الصحة بالمهرة يختتم الدورة التدريبية حول نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
المهرة خبور -  الغيضة


اختتم مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، الدورة التدريبية حول نظام المعلومات الإحصائي والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية لقابلات المجتمع على مستوى مديريات المحافظة بدعم من صندوق الأمم المتحدة UNFPA.

وتلقت المشاركات خلال أيام الدورة مفاهيم ومعارف علمية وخبرات في كيفية التعامل مع النظام المعلوماتي الموحد.

وأكدت وكيلة وزارة الصحة لقطاع السكان د. إشراق السباعي أن تهدف لإيجاد قاعدة بيانات لوزارة الصحة وربطها بالوزارة لمعرفة أوضاع الصحة الإنجابية وحركة الإمداد الدوائي وأدخال جميع المعلومات من أجل إيجاد نظام معلوماتي موحد في عموم محافظات الجمهورية ، ولفتت إلى أنه تم تزويد المتدربات ومراكز الصحة الإنجابية بأجهزة كمبيوتر فيها نظام المعلومات الإحصائي لتسهيل إرسال التقارير إلكترونياً إلى الوزارة لعمل الخطط المستقبلية وفق احتياجات كل مديرية لتحسين وتعزيز جودة الخدمات الصحية بالمحافظة. 

من جانبه أشار مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد إلى أهمية الدورة في تدريب القابلات على كيفية تقديم المعلومات الجديدة وإدخالها لنظام المعلومات لتسهيل عمل الصحة الإنجابية، داعيا المشاركات الاستفادة القصوى من الدورة في تقديم الإحصائيات الصحيحة وإدخالها بالشكل السليم ، ومؤكداً على تطوير قدرات الكادر الطبي كأطباء وقابلات لخدمة المجتمع.

حضر أختتام الدورة نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون والأستاذة رائدة محمد بلحاف مديرة الصحة الإنجابية وعدداً من الكوادر الصحية.


اقراء ايضاً