الإثنين 2024/04/29 الساعة 03:03 AM

وزير في الحكومة : يدعو إلى الخروج في مظاهرات سلمية تطالب بإنهاء الانقلاب وعودة سقطرى

الجمعة, 18 ديسمبر, 2020 - 07:27 مساءً
وزير في الحكومة : يدعو إلى الخروج في مظاهرات سلمية تطالب بإنهاء الانقلاب وعودة سقطرى
المهرة خبور -  متابعات خاصة

 

دعا وزير الثروة السمكية فهد كفاين جميع اليمنيين وأبناء سقطرى إلى الخروج في مظاهرات و التعبير السلمي عن رفض هذا التجاهل، والمطالبة بإنهاء الانقلاب والآثار المترتبة عليه وبسط سيادة الدولة على الأرخبيل وخروج الجماعات المسلحة القادمة من خارج المحافظة والتي تزداد تسلط وتعنت وسيطرة على مؤسسات الدولة في محافظة سقطرى .


وحذر وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية "فهد كفاين"، اليوم الجمعة، من تجاهل الانقلاب الذي تنفذه ميليشيات المجلس الانتقالي في أرخبيل سقطرى.


وقال كفاين في تصريح نشرته وسائل إعلامية إن هناك التزامات سابقة من المملكة العربية السعودية لرئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قبل تنفيذ اتفاق الرياض وإعلان حكومة جديدة.

 

وأضاف: سبق وأن عينت على رأس لجنة مكلفة بتطبيع الأوضاع في سقطرى وتسليم مؤسسات الدولة للشرعية ولم يحدث ذلك حتى الآن، في حين تعزز ميليشيات الانتقالي وداعميها من قبضتها على الأرخبيل بقوة السلاح وتجاهل من التحالف.


وسبق أن حذر وزير الثروة السمكية فهد كفاين من تجاهل الانقلاب الذي نفذه المجلس الانتقالي في أرخبيل سقطرى في إطار الاجراءات المتعلقة بتنفيذ الشق العسكري والأمني من تنفيذ اتفاق الرياض .


وأكد كفاين أن هناك التزامات سابقة من المملكة العربية السعودية لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي قبل تنفيذ اتفاق الرياض وإعلان حكومة جديدة مشيرا كان على رأس لجنة مكلفة بتطبيع الأوضاع في الأرخبيل وتسليم مؤسسات الدولة للشرعية.


اقراء ايضاً