الإثنين 2024/05/06 الساعة 10:47 PM

رئيس اتحاد عمال اليمن يترأس اجتماع للمكتب التنفيذي لإتحاد نقابات عمال المهرة

الإثنين, 14 ديسمبر, 2020 - 05:46 مساءً
رئيس اتحاد عمال اليمن يترأس اجتماع للمكتب التنفيذي لإتحاد نقابات عمال المهرة
المهرة خبور -  الغيظة


ترأس رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال اليمن الأستاذ علي احمد بلخدر، اليوم، اجتماع للمكتب التنفيذي  لإتحاد نقابات العمال في محافظة المهرة، لمناقشة تفعيل العمل النقابي ودوره في تبني القضايا  الاجتماعية والحفاظ على حقوق الموظفين والعمال.

وأشار رئيس اتحاد عمال اليمن، إلى ان الوضع المعيشي للعمال بحاجة إلى تدخل من قبل الحكومة وتحريك الأجور  كونهم يعيشوا أوضاع صعبة مع  إرتفاع الأسعار وإنهيار العملة والذي أثر بدوره على  حياة العمال والموظفين  بشكل عام.

ولفت إلى إن العام الحالي 2020 شهد  تردي  كبير في الوضع المعيشي للعمال وأصبحت الرواتب لا تفي بمتطلبات العمال كنتيجة طبيعية لإنهيار العملة وعدم تحريك الأجور وارتفاع الأسعار.

وطالب الحكومة  اليمنية بتحريك الأجور ووضع معالجات جدية وسريعة  لإنهيار العملة الذي بدروه سبب في تقليص راتب الموظف بنسبة 400%مقارنة بالعملات الأخرى والذي شكل عبئ على الموظفين أمام الايفاء  بمتطلباتهم  أمام أنفسهم وأسرهم وأثّر على مستوى تعليم أولادهم حيث أصبحوا لايستطيعوا  إن يعلموا اولادهم بشكل صحيح ولايستطيعوا  إن يوفروا ظروف معيشية  سليمة وصحية لأسرهم.

من جانبه أوضح رئيس إتحاد نقابات العمال في محافظة المهرة الأستاذ محفوظ عليان عبيد ان جميع اللجان النقابية تقوم بعملها في مختلف مديريات المحافظة، وسيتم مناقشة الوضع التنظيمي وتعزيزه ووضع الخطط لعام 2021م.


اقراء ايضاً