الإثنين 2024/09/23 الساعة 05:20 AM

المهرة .. تدشين فعاليات الدورة التدريبية للعاملين الصحين المشاركين في حملة التحصين ضد الكزاز

السبت, 12 ديسمبر, 2020 - 08:23 مساءً
المهرة .. تدشين فعاليات الدورة التدريبية للعاملين الصحين المشاركين في حملة التحصين ضد الكزاز
المهرة خبور -  متابعات

 


دشن مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة المهرة اليوم، فعاليات الدورة التدريبية للعاملين الصحيين في حملة التحصين ضد مرض الكزاز بدعم من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف للطفولة.


وفي افتتاح الدورة أشار مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد الى أهمية إكساب المشاركين المفاهيم والمعارف الخاصة بحملة التحصين ضد مرض الكزاز.

وأكد سعد على ضرورة العمل التنظيمي والخدمي والوصول إلى الفئات المستهدفة لكون إن النساء بأشد الحاجة لهذا الحملة ، شاكراً دعم السلطة المحلية والمنظمات الدولية للقطاع الصحي وما تقدمة من تسهيلات في سبيل تنفيذ حملة التحصين وكافة الأنشطة الصحية.


وشدد على رفع التقارير في وقتها والالتزام بالعمل وادائة بكل امانة وإخلاص والتعامل مع الفئات المستهدفة والتوضيح المستمر لأهمية ذلك اللقاح المضاد للكزاز وما أهميته للمرأة وخاصة عند الولادة.


وأوضح بأن حملة الكزاز سوف تستهدف النساء من سن الخامسة عشر عاماً حتى الخامسة والأربعين دون إستثناء وعلى مدى ستة أيام في مختلفة في عموم مديريات المحافظة وذلك في المدارس و المواقع الثابتة و المتحركة من منزل إلى منزل.


وتلقى المشاركين خلال الدورة العديد من المفاهيم والمعارف بموجب دليل الحملة وكيفية إعطاء اللقاحات وآليات التعامل مع المستهدفين والإجراءات الفنية المتعلقة بتنفيذ الحملة.


حضر التدشين - مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي أمين حسن سعيد ومساعد مدير التحصين الصحي الموسع محمود هيثم ومدرب الدورة صالح أحمد الجبلي ومختار باداس منسق التثقيف الصحي بمديرية الغيضة.


اقراء ايضاً