الإثنين 2024/04/29 الساعة 07:40 AM

المهرة.. الشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد يناقشون خطر انتشار وتعاطي مادة المخدرات

الثلاثاء, 08 ديسمبر, 2020 - 04:23 مساءً
المهرة.. الشخصيات الاجتماعية وخطباء المساجد يناقشون خطر انتشار وتعاطي مادة المخدرات
المهرة خبور -  الغيضة

 

التقى نائب مدير أمن المهرة - مدير البحث الجنائي بالمحافظة، العقيد الركن أحمد علي رعفيت، بعدد من الشيوخ والشخصيات المؤثرة في المجتمع، وأئمة وخطباء المساجد بالمحافظة، لمناقشة خطر انتشار تعاطي وترويج مادة المخدرات بين أوساط المجتمع المهري والعمل على مكافحة المروجين والمتعاطين . 

 

وقد أوضح العقيد الركن، للحاضرين إن ظاهرة انتشار المخدرات من الظواهر الأكثر تعقيداً وخطورة على الإنسان والمجتمع، وأعتبر هذه الظاهرة أحدى مشكلات العصر، حيث لوحظ في الفترات الاخيرة تزايد أعداد المدمنين و حتى أنواع المخدرات أصبحت في زيادة هي الأخرى فقد أكد أن ظاهرة الإدمان أصبحت تشمل كافة الطبقات الإجتماعية، ولم يعد التعاطي مقتصراً على البالغين بل أصبح يشمل حتى الأطفال منوهاً من خطورة ذلك على أبناء المحافظة . 

 

وأشار الى ضرورة تكاتف كافة فئات المجتمع للحد والتخلص من هذي الآفة الخطيرة، داعياً أئمة وخطباء المساجد للأكثار من القاء الخطب والمحاضرات التوعوية التي توضح المخاطر الناجمة عن هذه السموم القاتلة، واستوجب ايضاً وقوف الشيوخ وكافة الشخصيات المؤثرة الى جانب الأجهزة الأمنية لمساندتها في مكافحة إنتشار ظواهر ترويج وتعاطي آفة ( المخدرات ) التي تعمل على تدمير الأفراد والأسر والمجتمعات، مبيناً أضرار هذه المواد والخطر الذي تلحقة على المجتمعات كونها تساهم في العنف والتعصب والسرقة وانتشار الجرائم .

 

حيث أستعرض في اللقاء عدد من أنواع المواد المخدرة مثل الشبو والكريستال والحشيش والميثامفيتامين مع شرح كيفية طرق استخدامها حتى يتسنى للحاضرون معرفة متعاطيين هذه المواد الخطيرة التي باتت تهدد حياة أبنائنا وأخواننا .

 

كما قد تم إتاحة الفرصة للحضور لمناقشة وطرح العديد من الاسئلة بهذا المجال وتمت الإجابة على جميع التساؤلات . 

 

مثمنين كافة ، الجهود التي يقوم بها نائب مدير الامن والشرطة مدير البحث الجنائي في محافظة المهرة، بالاضافة إلى الضباط وصف ضباط وجنود البحث الجنائي على يقضتهم في كشف ملابسات العديد من الجرائم .

 

وأشاد الحضرين الى إن الفترة الاخيرة شهدت تحسن ملحوُظ في أداء إدارة البحث لتركيزها القبض على الكثير من مروجي ومتعاطي المخدرات .


وفي ختام اللقاء شكر رعفيت، الحضور كلاً بأسمه وصفته على تلبية الدعوة لما فيها م


اقراء ايضاً