الإثنين 2024/04/29 الساعة 05:05 AM

سقطرى..في ظل سيطرت مليشيا الإنتقالي تعيش سقطرى أزمة الخانقة في المشتقات النفطية

الاربعاء, 02 ديسمبر, 2020 - 05:04 مساءً
سقطرى..في ظل سيطرت مليشيا الإنتقالي تعيش سقطرى أزمة الخانقة في المشتقات النفطية
المهرة خبور -  متابعات


 تشهد محافظة أرخبيل سقطرى أزمة خانقة في المشتقات النفطية في ظل سيطرت مليشيا الإنتقالي التي تختلق تعيش أزمات خانقة في المشتقات النفطية بشكل مستمر مذ قرابة العام .

 وقال سكرتير محافظ المحافظة محمد عبدالله إن سقطرى تعيش "أزمات خانقة في البترول والديزل" في ضل صمت من قبل مليشيا التمرد .


 ولفت سكرتير المحافظ في منشور مقتضب على صفحته بالفيسبوك إلى أن "فشل الانتقالي يسبب بقطع الطرقات بالمركبات" وذلك بسبب توقفها وبفعل الطوابير أمام المحطات الفارغة. ووفقًا لمصادر محلية فإن مندوبي الإمارات في الأرخبيل يحتكرون المشتقات النفطية". 


وأفادت مصادر محلية إن الإمارات ومليشياتها تمنع سفينة العيسي من إنزال حمولتها من مادة البترول. وكانت مصادر مطلعة في الأرخبيل، قالت للمهرة بوست، في أكتوبر الماضي، إن مليشيا المجلس الانتقالي منحت محطة أدنوك التابعة لمندوب الإمارات "خلفان المزروعي" حق الاستفراد بسوق بيع المشتقات النفطية في محافظة سقطرى الخاضعة لسيطرتها.  

تعيش سقطرى أزمة الخانقة في المشتقات النفطية في ظل سيطرت مليشيا الإنتقالي مما تضاعفت معاناة مواطني محافظة سقطرى بفعل الانعدام غير المسبوق للمشتقات النفطية، في ظل استمرار مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا في انقلابها على السلطات الشرعية. ومنذ سيطرت مليشيا الانتقالي على الأرخبيل في 19 يونيو الماضي، تعيش سقطرى أزمات خانقة في مختلف الخدمات.


اقراء ايضاً