الإثنين 2021/01/25 الساعة 06:04 AM
آخر الأخبار
عدن محتجون ينددون بالانطفاءات المتكررة للكهرباء أمين عام محلي المهرة يدشن ورشة عمل حول تعزيز إدماج النوع الاجتماعي في التنمية على مستوى هياكل السلطة المحلية الإنتقالي يجدد رفضه لقرارات الرئيس ويواصل التصعيد بتجاه إفشال إتفاق الرياض المهرة.. اللجنة الأمنية تقر عدد من الإجراءات لتعزيز دعائم أمن المحافظة ورفع الجاهزية واليقظة الأمنية مكتب الأثار بمحافظة المهرة يدعو المواطنين الذين بحوزتهم قطع أثرية تسليمها لمكتب الأثار وزير الخارجية يبحث مع الأمين العام للجامعة العربية تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة العربية متحدث عسكري: محاولات تقسيم تعز ستفشل والبارود سينفجر حتماً في وجه الدخلاء 2020 عام التنمية والإنجازات في المهرة بقيادة المحافظ بن ياسر المحافظ بن ياسر يناقش مع مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة آلية تفعيل دور الجهاز الوكيلة باكريت تدشن دورتي لغة الإشارة والمعالجات النطقية بجمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم

سقطرى ..ناشطون يستنكرون اقدام مليشيا الإنتقالي على فتح مكتب للعمالة

الإثنين, 23 نوفمبر, 2020 - 05:12 مساءً
سقطرى ..ناشطون يستنكرون اقدام مليشيا الإنتقالي على فتح مكتب للعمالة
المهرة خبور -  سقطرى

 

استنكر ناشطون سقطريون ما قامت به مليشيات الانتقالي من فتح مكتب للعمالة في المحافظة. 

ودشن ما يسمى برئيس المجلس الانتقالي رافت الثقلي انشاء مكتب للعمالة وهي خطوات غير قانونية ومدفوعة من أطراف خارجية داعمة لهذا الكيان الذي يعمل على شق وحده صف المجتمع اليمني المتاسك.

وأشار الباحث والاكاديمي احمد الرميلي ان ما تفعله مليشيات الانتقالي في #سقطرى لا يمثل أبناء سقطرى مطلقا، وما تلك الأعمال إلا أعمال عشوائية وغوغائية.

واضاف الرميلي بأن بقى تلك المليشيات كفيلة بإحراق سمعت أبناء سقطرى وزوال الاحترام الذي يحضون به لذى كل يمني.

ودعا الرميلي في منشور له على الفيس كل شرائح المجتمع إلى عدم السكوت على هذه الخطوات التي وصفها بالمريبة والغير مقبولة.

من جانبه قال الناشط الشبابي نوار احمد شعبان ان منع مواطنون يمنيون من الدخول بكل حرية لسقطرى يعد سابقة خطيرة والاول من نوعها في زمن حكم مليشيا الانتقالي.

واكد شعبان بأنه تم احتجاز مجموعة من اليمنيين داخل سفينة وصلوا عبرها من المهرة ومعهم سقطريون سمح لهم بالمرور مشيرا الى ان قرار الانتقالي يعد قرارا غبيا.

وتساءل شعبان عن دور #التحالف ازاء هذه الممارسات الخطيرة.

الناشط انيس ابو حاتم هو الآخر استعن هذه الخطوة وقال انها تعد لأول مرة في تاريخ اليمن يتم تسجيل مواطن يمني كعمالة في وطنه.

واكد ابو حاتم بان ابناء سقطرى يعاملون بكل احترام في المحافظات اليمنية فكيف نرد الجميل لهم بالاساءة ونعتبرهم اجانب ونمنعهم من الدخول للجزيرة.

واضاف ابو حاتم كيف يتم انشاء مكتب لعمالة من محافظات يمنية باحثين عن لقمة عيش داخل بلدهم بينما سقطرى مليئة بعمالة اجنبية تابعة لمندوب مؤسسة خليفة خلفان المزروعي ويدخلون للمحافظة دون الخضوع لاحد ويدخلون عبر طيران رويال جت الاماراتية.


اقراء ايضاً