الثلاثاء 2020/11/24 الساعة 01:44 AM

الوكيلة باكريت تشارك منتسبي جمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم إحتفالهم باليوم العالمي للطفل

الخميس, 19 نوفمبر, 2020 - 08:01 مساءً
الوكيلة باكريت تشارك منتسبي جمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم إحتفالهم باليوم العالمي للطفل
المهرة خبور -  الغيضة

 

 

أكدت الأستاذه خديجة باكريت وكيل محافظة المهرة المساعد لشؤون المرأة على خصوصية الطفل المعاق وضرورة الإهتمام بالتربية الخاصة للأطفال المعاقين بمختلف الإعاقات  - سمعياً -- بصريا - حركياً - توحد - وغيرها ويأتي هذا الإهتمام ابتداء من الأسره إلى الجمعية أو المدرسة إلى السلطة إلى المجتمع بشكل عام.

جاء ذلك خلال كلمتها في تدشين الإحتفال السنوي بمناسبة اليوم العالمي للطفل 20 نوفمبر والذي تنظمه جمعية المهرة لرعاية وتأهيل الصم والبكم لمنتسبيها من الأطفال المعاقين .

وفي الحفل الذي أقيم اليوم بقاعة فندق لؤلؤة الغيضة أشارت الوكيلة باكريت أن شريحة المعاقين سمعياً وكافة المعاقين ذوي الإحتياجات  الخاصة يحضون بالإهتمام الخاص من قبل قيادة وقواعد السلطة المحلية ممثلةً بالمحافظ الأستاذ محمد علي ياسر وكافة الوكلاء ومدراء العموم بشكل عام.

في ذات السياق وفي كلمته أوضح  الأستاذ سالم سويلم نائب مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل أن جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم وجمعية المعاقين حركياً من أنشط منظمات المجتمع المدني ولها دور خاص في الإهتمام بهذه الشريحة مؤكداً أن مكتب الشؤون الإجتماعية لن يألو جهداً في تقديم الدعم والمساندة لهذه الجمعيات نظراً لجهودها الجبارة في خدمة المجتمع المحلي من خلال اهتمامها برعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.

بدورها تقدمت الأستاذة خير دوامة المدير التنفيذي للجمعية بكلمة شكر وتقدير لراعي الحفل محافظ المهرة الأستاذ محمد علي ياسر وكافة الحضور الذين شاركو الأطفال المعاقين سمعياً فرحتهم بهذه المناسبة.


اقراء ايضاً