الجمعة 2020/09/25 الساعة 06:32 AM
آخر الأخبار
المهرة : الجزع والسلام ينهيان الجولة الأولى من الدوري التصنيفي بالتعادل الإيجابي الحكومة ترد بالأرقام على تهديدات السلطة المحلية بحضرموت بوقف تصدير النفط المهرة : الوكيل الجعفري يناقش مع مديرالغيضة القضايا المتعلقة بمشاريع الخدمات العامة وآليات تحقيق الأمن المهرة : الوكيل الجعفري يتسلّم نسخة من العدد الثاني من مجلة "ذهيت" ويشيد بدور الإدارة العامة لتنمية المرأة عدن : مليشيا الإنتقالي تختطف مدير أحواض معالجة مياة الصرف الصحي الحضرمي يحمل ميليشيا الحوثي مسئولية الكارثة الإنسانية التي تعيشها اليمن رئيس الجمهورية يدعو لاستنفار دولي لمساندة اليمن واليمنيين وإنهاء انقلاب الحوثي وقضية صافر عرض كرنفالي في شوارع مدينة مأرب احتفاء بثورتي سبتمبر وأكتوبر رئيس الوزراء المكلف يستقبل ممثلي مؤتمر حضرموت الجامع لاستكمال مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة محافظ شبوة يوقع عقود سفلتة شوارع مدينة عزان والمدخل الشرقي لمدينة نصاب وشق عقبة مالح ببيحان

المهرة: القوات السعودية تستحدث مواقع عسكرية قرب منفذ شحن الحدودي

الخميس, 10 سبتمبر, 2020 - 05:18 مساءً
المهرة: القوات السعودية تستحدث مواقع عسكرية قرب منفذ شحن الحدودي
المهرة خبور -  متابعات


أكد رئيس لجنة الاعتصام السلمي بمديرية شحن محافظة المهرة شرقي اليمن، اليوم الخميس، إن القوات السعودية تستمر باستحداث مواقع عسكرية قرب منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان.

وقال حميد زعبنوت رئيس لجنة اعتصام مديرية شحن في تغريدتين على “تويتر”  إن ما أسماها “قوات الاحتلال السعودي” ومليشياتها والمتعاونيين معها تستمر بإيعاز من وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية (سالم العبودي)، في بناء ثكنات عسكرية بالقرب من منفذ شحن.

وأكد بن زعبنوت أن “هذه الأعمال استفزازاً بحق أبناء مديرية شحن وأبناء المهرة لن يسكت عنه”.

وأضاف “لن يكون أمامنا أي خيارات سوى الوقوف ومواجهة الاستحداثات العسكرية التي تنفذها شركة السليماني بغطاء سياسي من وكيل المهرة للشؤون الفنية وبحماية قوات الاحتلال السعودي ومليشياتها وشرعنة حكومة الرياض” .

والأحد الفائت, أدانت لجنة الاحتجاح السلمي بمديرية شحن,في بيان لها, استمرار محاولات القوات السعودية وأدواتها في بناء الاستحداثات العسكرية في مديرية شحن.

وتعد المهرة ثاني أكبر محافظة يمنية من حيث المساحة بعد حضرموت، ويوجد بها منفذان حدوديان مع عمان هما صرفيت وشحن، وأطول شريط ساحلي باليمن يقدر 560 كم، وميناء “نشطون” البحري.

وتسعى القوات السعودية للاستحواذ على المهرة ومد أنبوب لنقل صادرات النفط الى البحر العربي وممارسة سيادتها  على تلك الأراضي, وهو ما يرفضه أبناء المهرة رفضا قاطعا, ويطالبون برحيلها.


اقراء ايضاً