الجمعة 2024/05/17 الساعة 12:09 PM

وكيل المهرة كلشات يناقش مع الجهات المعنية وسائل مكافحة الظواهر السلبية المتفشية في أوساط الشباب

الأحد, 23 أغسطس, 2020 - 08:26 مساءً
وكيل المهرة كلشات يناقش مع الجهات المعنية وسائل مكافحة الظواهر السلبية المتفشية في أوساط الشباب
المهرة خبور -  الغيضة

ترأس وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب الاستاذ بدر سالم كلشات، اليوم، اجتماعا موسعا ضم عددا من ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة، ومنظمات المجتمع المدني، لمناقشة الظواهر السلبية المتفشية في أوساط الشباب. 

وفي اللقاء الذي انعقد بديوان عام المحافظة، أعرب وكيل المحافظة لشؤون الشباب الأستاذ بدر بن كلشات، عن ترحيبه بالحاضرين، مثمناً استجابتهم لحضور اللقاء الهام الذي يأتي تنفيذا لتوجيهات محافظ المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر، الرامية إلى تلمس أوضاع الشباب ومناقشة قضاياهم ومشاكلهم والعمل على معالجتها وحلها.

وأكد الوكيل كلشات أن أهم وأخطر المشكلات التي تواجه الشباب في المحافظة الوقت الراهن هو تفشي ظاهرة تعاطي وتداول الممنوعات المنشطة في أوساطهم، مستعرضاً مخاطر الظاهرة وآثارها وتبعاتها الكارثية على حياة الشباب ومستقبلهم.

ولفت إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة حريصة كل الحرص على مكافحة الظاهرة والحد من تفشيها في المجتمع المهري، وحماية الشباب من الانجرار خلفها، وتحصينهم من المخاطر التي من شأنها أن تدمر صحتهم وتغير سلوكياتهم وتحولهم إلى معاقين ذهنيا، وبالتالي يشكلون خطرا على أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم بشكل عام. 

وقال وكيل المحافظة لشؤون الشباب إن "واقع الحال اليوم يحتم علينا كسلطة محلية، إلى جانب إخواننا مسؤولي الجهات المعنية والمهتمة بالشباب، وكذا منظمات المجتمع المدني، أن نوحد جهودنا ونعمل بدأب وجدّ في سبيل القضاء على هذه الظاهرة والحد من انتشارها، وفي مقدمة ذلك العمل على منع بيع وتداول هذه المنشطات في الصيدليات والمتاجر المختلفة".

وأضاف كلشات "إننا مطالبون اليوم بتفعيل دور ونشاط دائرة الرقابة والتفتيش بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة، والتنسيق مع الجهات الأمنية للقيام بحملات ميدانية للمحال والأسواق وضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم، إلى جانب تنفيذ حملات ميدانية توعوية تعمل على تثقيف الشباب وتوضيح مخاطر وتبعات وآثار تعاطي تلك المنشطات وضرورة تجنبها ". 

وأشار وكيل الشباب إلى أن السلطة المحلية حريصة أيضاً على تفعيل دور ونشاط قطاع الشباب والرياضة في المحافظة بما يضمن سد الفراغ لدى فئة الشباب وإعادة توجيههم وتوعيتهم وتحفيزهم وتشجيعهم واكتشاف مواهبهم، وتركيز نشاطاتهم وطاقاتهم نحو الطريق الصحيح وبما يخدم المجتمع ويحولهم إلى كوادر منتجة ونافعة تبني نفسها وتسهم في تطوير المجتمع المهري أولا واليمني بشكل عام.

واستمع الوكيل كلشات لمداخلات الحاضرين المتضمنة جملة من المقترحات والملاحظات التي من شأنها أن تسهم وتساعد في مكافحة كافة الظواهر السلبية التي يشهدها المحتمع المهري، وكذا إلى السبل والآليات والوسائل المناسبة التي يجب أن تتبع في عملية مكافحة تلك الظواهر التي يأتي تعاطي الممنوعات والمنشطات في مقدمتها.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات أهمها تشكيل لجنة تتولى إعداد خطة عمل شاملة حول مواجهة تلك الظواهر تتضمن السبل والوسائل والطرق الناجعة التي يجب أن تتبع، وكذا الأدوار التوعوية مع وضع آلية عملية مزمنة لتنفيذها وتحديد أدوار كل جهة على حده، وترفع للسلطة المحلية لاعتمادها وتوجيه الجهات المعنية بتنفيذها في أقرب وقت.

حضر اللقاء كل من الدكتور عوض مبارك سعد  مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، ومندوب عن البحث الجنائي بالمحافظة، والقائد محمد علي رزق المفوض العام لجمعية الكشافة والمرشدات بالمحافظة، وعدد من مسؤولي منظمات المجتمع المدني ونخبة من الشباب المتطوعين.


اقراء ايضاً