الخميس 2024/09/19 الساعة 08:09 PM

لجنة الاعتصام بـالمهرة تدين تحركات مليشيا الانتقالي والشيخ عبد الله بن عفرار بدعم من قوات الاحتلال السعودي الإماراتي

الجمعة, 17 يوليو, 2020 - 08:22 مساءً
لجنة الاعتصام بـالمهرة تدين تحركات مليشيا الانتقالي والشيخ عبد الله بن عفرار بدعم من قوات الاحتلال السعودي الإماراتي
المهرة خبور -  متابعات

دعت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة السلمي، اليوم الجمعة، السلطة المحلية إلى القيام بدورها في الحفاظ على مؤسسات الدولة من اجندات أدوات الاحتلال السعودي الإماراتي.

وقالت اللجنة في بيان لها حصل موقع "المهرية نت" على نسخة منه، إن اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي لأبناء المهرة تابعت تحركات ومساعي المجلس الانتقالي الجنوبي بافتعال الفوضى وإقلال السكنية العامة خدمة لتنفيذ أجندة الاحتلال السعودي الإماراتي.

وأضاف أن الخطوات التصعيدية للميليشيات جاءت بالتزامن مع تحركات الشيخ عبدالله عيسى ال عفرار، الذي انجر خلف مخططات الاحتلال وأجندته لتكرار تجربة سقطرى بالمهرة.

وقالت إن تحركات الانتقالي التي تتزامن مع جهود السلطة المحلية لجمع أبناء المحافظة على كلمة سواء وتوقيع ميثاق لإبعاد المحافظة عن الصراعات، تؤكد بما يدع مجال للشك أن الاحتلال يسعى نحو تمزيق النسيج الاجتماعي وإدخال المحافظة في أتون الفوضى وإسقاط مؤسسات الدولة خدمه لأغراضه.

وأوضح البيان أن اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة، علقت فعالياتها جراء تداعيات كورونا وحرصا منا لإعطاء السلطة المحلية فرصة لتدارس المطالب المقدمة من لجنة الاعتصام السلمي بالمهرة. والعمل على تنفيذها.

وأكد البيان أن الأحرار وكل المواطنين بمحافظة المهرة، لن يسمحوا بجعل المحافظة ساحة لأدوات الاحتلال ومخططاتهم وإن سيناريو سقطرى لن يتكرر وسيتحطم إمام صخرة صمود ووعي أبناء المهرة.

وكان وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب "بدر كلشات" قد حذر خلال اليومين الماضيين من تكرارمن تكرار سيناريو سقوط سقطرى، في محافظة المهرة.

وقال كلشات في منشور عبر حسابه على تويتر، اليوم الاثنين،:"قد أدرك الشعب اليمني وحكومة الشرعية خطر الإمارات ووضوح مشاريعها العدائية، هناك نوايا بتكرار مسرحية سقطرى في المهرة".

ودعا كلشات الجميع في محافظة المهرة بترك الحسابات السياسية ومغادرة المربع الرمادي فليس هناك إلا دولة وحكومة الشرعية المنتخبة من قبل الشعب والمعترف بها دولياً


اقراء ايضاً