الاربعاء 2024/04/24 الساعة 08:34 AM

وكيل المهرة كلشات يكشف عن إحباط مخطط لمليشيات الانتقالي يستهدف المحافظة

الاربعاء, 01 يوليو, 2020 - 06:55 مساءً
وكيل المهرة كلشات يكشف عن إحباط مخطط لمليشيات الانتقالي يستهدف المحافظة
المهرة خبور -  الغيضة

كشف وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب بدر كلشات المهري، اليوم الأربعاء، عن إحباط مخطط لمليشيات ما يسمى المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا كان يهدف للقيام بأعمال تهدد أمن واستقرار المحافظة.


وقال كلشات -في تصريحات لقناة "المهرية"- إن هناك معلومات تفيد بقدوم شخصيات إلى محافظة المهرة كانت تنتمي لتنظيم القاعدة وتتبع بشكل مباشر هاني بن بريك، نائب رئيس المجلس الانتقالي، بهدف القيام بأعمال تهدد الأمن والاستقرار في محافظة المهرة.


وأوضح أن "هذه الشخصيات وصلت إلى محافظة المهرة وكانت في قصيعر ومن ثم في الغيضة ومن ثم في شحن، وكان لها أهداف للعمل، ولكن الأمن كان في يقظة"، لافتا إلى أنه حينها تم إرسال كل المعلومات وأسماء هذه الشخصيات المشبوهة إلى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري.


وأوضح وكيل المهرة كلشات أن "الدولة كانت مطلعة بشكل كبير على هذه المعلومات، والآن عندما نرى مثل هذه الحملات الممنهجة فالهدف ليس بدر كلشات أو أحد الأشخاص الموجودين في المهرة ولكن الهدف هو محافظة المهرة".


وقال "في الآونة الأخيرة هناك هجمة إعلامية سواء كانت على بدر كلشات أو على الشخصيات الأخرى في محافظة المهرة، من اختراق للحسابات الخاصة ومحاولة زرع الفتنة في منشور من هذا الحساب وأيضا محاولة تشويه سمعة قناة المهرية من هذا الحساب الذي هو باسمي"، في إشارة إلى اختراق صفحته السابقة على فيسبوك ونشر منشورات مسيئة فيها.


وأفاد وكيل المهرة كلشات أنه تم متابعة اختراق حسابه السابق بفيسبوك عبر مهندسين لمعرفة المخترق، غير أنه تفاجأ بأن الفيسبوك يعطيهم معلومات تكشف أن الاختراق تم عبر رقم هاتف سعودي من داخل مدينة الرياض.


وبخصوص الأحداث التي شهدتها محافظات جنوبية مؤخرا، قال كلشات "نحن في السلطة المحلية، بقيادة المحافظ محمد علي ياسر، كنا متابعين كل هذه الأحداث والصراعات التي تحصل في الجنوب بين المجلس الانتقالي والشرعية، والكل أجمع على إبعاد محافظة المهرة عن الصراع، ولأن هذا الصراع هو مجرد خلافات سياسية أجمعنا في محافظة المهرة وبرؤية تقدم بها الأخ المحافظ بعمل ميثاق شرف بين جميع المكونات السياسية والشخصيات المؤثرة في محافظة المهرة".


وأضاف "تم الاتفاق على مجموعة أشخاص يكونوا في إطار لجنة لتقوم بإعداد ميثاق الشرف، وأيضا الدعوة للقاء عام لجميع هذه المكونات للقاء موسع في المهرة الهدف منه الحفاظ على أرض المهرة والحفاظ على جميع أبناء محافظة المهرة بعيدا عن الصراعات والحفاظ على الأمن والاستقرار في محافظة المهرة والحفاظ على كل من يعيش داخل المهرة من المحافظات الأخرى".


اقراء ايضاً