السبت 2024/05/11 الساعة 06:07 PM

ملتقى أبناء حوف بالمهرة يدين استقدام السعودية قوات جديدة إلى المديرية ويطالب برحيلها فورا

الأحد, 18 أغسطس, 2019 - 12:20 مساءً
ملتقى أبناء حوف بالمهرة يدين استقدام السعودية قوات جديدة إلى المديرية ويطالب برحيلها فورا

[ محمية حوف بالمهرة ]

المهرة خبور -  متابعات

دان الملتقى العام لأبناء مديرية حوف بمحافظة المهرة، أمس السبت، استقدام السعودية تعزيزات عسكرية جديدة إلى منفذ صرفيت الحدودي، في خطوة عدها تهدف لزعزعة السكينة العامة في أوساط المجتمع والزوار الوافدين إلى محمية حوف الطبيعية.


وقال الملتقى العام لأبناء مديرية حوف -في بيان- إن القوات السعودية كثفت حضورها خلال الأيام الماضية في منفذ صرفيت الحدودي بحجة تواجد سفينة مشبوهة في شواطئ مديرية حوف. 


وأضاف الملتقى في بيانه أنه على الرغم من أن منفذ صرفيت يوجد في محمية حوف الطبيعية وبعيد من الشواطئ إلا أن القوات السعودية جعلت من السفينة في شواطئ حوف عذرًا لتعزيز قواتها في منفذ صرفيت وتضييق الخناق على الزوار والمسافرين عبر المنفذ. 


واستنكر الملتقى العام لأبناء مديرية حوف -في بيانه- تواجد القوات السعودية في منفذ صرفيت الحدودي دون أي مبرر، مطالبا برحيل هذه القوات فورًا دون قيد أو شرط.


وأوضح البيان أن محمية حوف تعتبر محمية طبيعية بموجب إعلانها من الهيئة العامة لحماية البيئة في شهر أغسطس 2005، ولذا يطالب الملتقى العام لأبناء مديرية حوف من الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل العاجل والحفاظ على محمية حوف الطبيعية.


كما طالب الملتقى منظمات المجتمع المدني وكافة منظمات حقوق الإنسان ومنظمات حماية البيئة في اليمن وكافة بلدان العالم باستنكار هذا التجاوزات من قبل القوات السعودية في منفذ صرفيت الحدودي ومحمية حوف الطبيعية. 


وشهدت مديرية حوف احتجاجات واسعة خلال المدة الماضية رفضا للتواجد السعودي في منفذ صرفيت وباقي المديرية، وكذلك للمطالبة بإقالة محافظ المهرة راجح باكريت.


اقراء ايضاً