الجمعة 2020/07/10 الساعة 09:08 AM

محافظ المهرة يبذل مساعٍ لتوقيع ميثاق شرف يجنب المحافظة الصراع

الاربعاء, 24 يونيو, 2020 - 11:02 مساءً
محافظ المهرة يبذل مساعٍ لتوقيع ميثاق شرف يجنب المحافظة الصراع
المهرة خبور -  متابعات

أعلن محافظ المهرة محمد علي ياسر، الأربعاء، اعتزامه تشكيل لجنة تحضيرية لإجراء لقاءات مع المكونات السياسية والقبلية بالمحافظة لتوقيع ميثاق شرف يلزم الجميع عدم الزج بالمحافظة في أتون الصراع.

وخلال لقائه اليوم قيادات من مجموعة جنوبيات من أجل السلام، قال بن ياسر إنه يسعى إلى تجنيب المهرة الصراعات السياسية والعسكرية والمحافظة على الاستقرار الأمني فيها.

وأكد محافظ المهرة أنه يعتزم عقد لقاءات مع مختلف المكونات السياسية والقبلية لتقريب وجهات النظر وتوحيد الجهود للحفاظ على أمن واستقرار المهرة.

وتأتي الخطوة بعد أيام من سقوط محافظة أرخبيل سقطرى بيد مليشيات المجلس الانتقالي المدعوم من قبل السعودية والإمارات، الأمر الذي يجعل المهرة الهدف المقبل للانتقالي.

ويسعى بن ياسر لاستباق الأحداث وصناعة صيغة محلية للسلام في المحافظة تشمل كافة المكونات في ظل الخذلان الكبير من قبل الشرعية الذي يطال السلطات المحلية في المحافظات الجنوبية التي تعاني من تهديدات الانتقالي المدعوم من قبل السعودية والإمارات.

والجمعة الماضي، سيطرت مليشيات الانتقالي على كافة مؤسسات الدولة في جزيرة سقطرى عبر انقلاب نفذته ضد الشرعية بدعم من التحالف العربي.


اقراء ايضاً