الجمعة 2024/05/17 الساعة 01:15 AM

الشيخ الحريزي : الامارات والسعودية دولتا إحتلال وأبناء المهرة سيقفون مع سقطرى

السبت, 20 يونيو, 2020 - 12:06 صباحاً
الشيخ الحريزي : الامارات والسعودية دولتا إحتلال وأبناء المهرة سيقفون مع سقطرى
المهرة خبور -  الغيضة

أكد الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق أن السعودية والإمارات هما من يحتلان أرخبيل سقطرى مطالباً كافة أبناء اليمن بالوقوف أمام مشاريع الإحتلال وأدواته. 

 وعبر الشيخ الحريزي في تصريحات بخصوص أحداث سقطرى لقد كشفت دولتا التحالف ما يخفيه التحالف وأظهرت "الخيط الأبيض من الخيط الأسود وأن ما يفعله التحالف في اليمن هو "احتلال."  

وأعتبر الشيخ علي سالم الحريزي أن السعودية والإمارات هما من تحتلان جزيرة أرخبيل سقطرى موضحاً أن مليشيا الانتقالي ليسوا سوى أدوات تحركها السعودية والإمارات وهي صنعتهم وهي من تأمرهم . وأوضح الشيخ علي سالم الحريزي أن أبناء المهرة تحدثوا منذ العام 2017  عما يفعله الاحتلال السعودية، مؤكداً أن السعودية والإمارات دولتان محتلتان وأنهما يحتلان الأراضي اليمنية.  

وأضاف الحريزي إن "دول الجوار التي أعتدت على الشعب اليمني منذ خمس سنوات وتمارس القتل والتدمير في كل المحافظات اليمنية شماله وجنوبه." 

وأكد أن ما يسمى بـ"التحالف العربي" دمر اليمن في كل الجوانب الاقتصادية والمعيشية والإنسانية، ولم يبالي بعلاقات الأخوة والجوار.  واستطرد بقوله أن التاريخ يعيد نفسه مشيراً إلى الغزو البرتغالي لجزيرة أرخبيل سقطرى، وقال الحريزي "سقطرى حررت من قبل قبائل المهرة، وقتل كثير من قبائل المهرة في سقطرى أبان الغزو البرتغالي، واليوم السعودية والإمارات تحتل سقطرى." وأشار الشيخ الحريزي إلى أن القوات السعودية هي من سلمت النقاط للانتقالي.

  وشدد الشيخ الحريزي أن سقطرى ستظل محافظة يمنية، وأن سقطرى بها رجال وأنها ستكون لأهلها وأن ما يحدث يحتاج إلى الوقت وستحرر من المحتلين السعوديين والإماراتيين وأدواتهم.  ووجه الشيخ الحريزي رسالة لأبناء سقطرى مؤكداً وقوفهم مع أبناء الجزيرة المسلمة . 

وقال "سنقدم لأهلنا في سقطرى كل ما نستطيع، ولنا أساليب وطرق خاصة فينا." 

 وأكد الحريزي أن ارخبيل سقطرى لاتعني أبناء سقطرى والمهرة لوحدهم، مضيفاً أن سقطرى محافظة يمنية وأن مسؤولية تحريرها تقع على عاتق أبناء الشعبو وكل أحرار اليمن،مؤكداً أن المحتل سيدفع الثمن الغالي.

  وحمل الشيخ علي سالم الحريزي الحكومة الشرعية المسؤولية وأن وجودها حالياً هي لشرعنة الإحتلال.


اقراء ايضاً