الخميس 2024/04/25 الساعة 11:05 AM

وكيل المهرة كلشات: تجاوزات السعوديين تحصل يوميا في منفذ شحن والحل خروج الآليات العسكرية السعودية من المنفذ

الثلاثاء, 16 يونيو, 2020 - 03:39 مساءً
وكيل المهرة كلشات: تجاوزات السعوديين تحصل يوميا في منفذ شحن والحل خروج الآليات العسكرية السعودية من المنفذ
المهرة خبور -  خاص

قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات المهري، إن المندوب السعودي في منفذ شحن الحدودي بالمهرة أتى بالأمس وحاول إقالة مدير المنفذ من منصبه، إلا أن مدير المنفذ لم يقبل هذه التجاوزات، كونه شخص يعتز بنفسه وبمنصبه ويرفض أي تجاوزات من قبل المندوب السعودي.


وأوضح كلشات -في مداخلة على قناة "المهرية"- أنه سبق أن حدث في مرات سابقة قبول مسؤولين أي أوامر تأتيهم من أي ضابط أو جندي سعودي "وكأنه مرسل من السماء ولا يتم الاعتراض على كلامه أو يهدد بأن هذا كلام الأمير فهد بن تركي"، وفق تعبيره.


ووصف وكيل المهرة لشؤون الشباب الأمير السعودي فهد بن تركي بأنه يتعامل بنظرة دونية مع المسؤولين اليمنيين ويعتقد أنه امتلك المسؤول اليمني وامتلك أرضه وكل ثرواته.


وأفاد كلشات أن تجاوزات السعوديين تحصل يوميا في منفذ شحن وميناء نشطون، وأن الشكاوى تأتي إليهم يوميا من المواطنين، غير أنها هذه المرة أتت بشكل رسمي ومرفوعة إلى محافظ المحافظة، لافتا إلى أن محافظ المهرة سيتواصل مع الجهات المختصة في التحالف وأيضا في الشرعية لحل مثل هذه الإشكاليات وضمان عدم تكرارها.


وأكد أنه ما دام أن هناك قوات وآليات عسكرية سعودية داخل المنفذ فإن هذه التجاوزات ستستمر، موضحا أنه ليس هناك حل إلا بخروج الآليات العسكرية السعودية من المنفذ.


وذكر كلشات أنه تم وضع جهاز فحص في منفذ شحن لفحص المعدات التي يتم إدخالها البلاد عبره، وهناك سعوديون يعملون على الجهاز، وتم تدريب كادر من أبناء المهرة عليه، مشيرا إلى أن المندوب السعودي في المنفذ لا يثق بالمهري ولا باليمني بشكل عام.


وقال: "ليس لدينا أي مشكلة في أن يأتي فريق سعودي مختص يشرف على جهاز الفحص، ولكن يجب إبعاد القوات المسلحة من المنفذ، لأن هناك اتفاقية بين اليمن وعُمان بأن يتم خفض القوات العسكرية في الحدود، وهذه اتفاقية معروفة، لكن للأسف الآن يوجد في منفذ شحن قوات سعودية وليست يمنية".


وبخصوص من يمسك بالجانب الأمني في منفذ شحن، أوضح كلشات -في مداخلته على قناة "المهرية"- أن القوات اليمنية كانت هي الممسكة بالجانب الأمني فيه، غير أنه قبيل تعيين محمد علي ياسر محافظا للمهرة بأيام قليلة، تم اقتحام منفذ شحن وتمركزت فيه قوات غير شرعية وغير قانونية وما زالت متمركزة فيه حتى الآن.


اقراء ايضاً