الإثنين 2024/05/20 الساعة 09:47 PM

بحضور قيادات اعتصام المهرة.. بن ياسر: مطالب لجنة الاعتصام واجبة التنفيذ

الإثنين, 11 مايو, 2020 - 11:35 مساءً
بحضور قيادات اعتصام المهرة.. بن ياسر: مطالب لجنة الاعتصام واجبة التنفيذ
المهرة خبور -  الغيضة

قال محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر إن جميع المشاكل في محافظة المهرة سيتم حلها وإن مطالب لجنة الاعتصام موضوعة على الطاولة.  


جاء ذلك خلال مأدبة العشاء التي أقامها اليوم الاثنين في منزله، بحضور قيادات وشخصيات ومشايخ على رأسهم الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق والشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشايخ سقطرى والأستاذ عامر سعد رئيس لجنة اعتصام المهرة والشيخ عبود هبود قمصيت نائب رئيس لجنة الاعتصام والأستاذ بدر كلشات وكيل المحافظة لشؤون الشباب وعدد من أعضاء لجنة اعتصام المهرة والسلطة المحلية.


ورحب محافظ المهرة بالحاضرين جميعا، وقال "إن مصلحة المهرة تأتي قبل كل شيء وفوقها مصلحة الوطن"، مضيفا أن "جميع المشاكل ستحل ومطالب لجنة الاعتصام مطروحة على الطاولة وواجبة التنفيذ".


وأوضح بن ياسر أن أي سوء فهم لبعض الأمور سيتم حلها وأن الشرعية تعمل على بسط سيطرتها على كل محافظة المهرة.  


بدورهم، عبر المشايخ عن شكرهم لحفاوة الاستقبال والتوجه للتقارب الذي أبداه المحافظ محمد بن علي ياسر. 


وعبر الشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشايخ سقطرى عن شكره للمحافظ وكافة أبناء المهرة لمواقفهم المشرفة ووقوفهم مع أبناء سقطرى.


 وقال بن ياقوت إن رجال المهرة هم رجال سقطرى وأن سلاح المهرة هو سلاح سقطرى، مؤكدا أن مشروع القرية لن ينال من سقطرى والمهرة مهما كان الثمن.


من جانبه، وجه الشيخ علي سالم الحريزي وكيل محافظة المهرة السابق كلمة شكر للحاضرين وعلى الدعوة من المحافظ، وأكد أن المحافظ محمد علي ياسر شخصية وطنية وله اعتبار.


وقال الحريزي "تركنا للمحافظ الفرصة وسوف نترك له الفرصة أكثر للعمل، ولكن السعوديين لن يتراجعوا خطوة للوراء"، موضحا أن لجنة الاعتصام مستمرة في تعاونها مع السلطة المحلية.


وأكد الشيخ الحريزي أن سيادة اليمن ومحافظة المهرة خط أحمر وأن الاحتلال السعودي لن ينال من المحافظة ولا أبنائها. وقال "نحن حريصون على سلامة الإخوة السعوديين قبل سلامة أبناء اليمن وهم إخوة في الدين والعروبة ولكن هم بغوا علينا واحتلوا بلادنا".


وشدد الشيخ الحريزي بقوله "خيارنا المقاومة السلمية.. وأحرار وقبائل المهرة واليمن قاطبة كرامتها خط أحمر لا يمكن المساس بها".


اقراء ايضاً