الاربعاء 2024/05/15 الساعة 06:47 PM

المهرة.. لجنة الاعتصام ومكونات سياسية تدين تصرفات الانتقالي وتؤكد تأييدها للشرعية

الإثنين, 27 أبريل, 2020 - 12:33 صباحاً
المهرة.. لجنة الاعتصام ومكونات سياسية تدين تصرفات الانتقالي وتؤكد تأييدها للشرعية
المهرة خبور -  الغيضة

أدانت اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي في المهرة وفروع الأحزاب والتنظيمات السياسية في المحافظة تصرفات ما يسمى المجلس الانتقالي، وأبدت رفضها القاطع لتلك التصرفات جملة وتفصيلا، مؤكدة تأييدها وتمسكها بالقيادة السياسية الشرعية.

 

وقال بيان صادر عن اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي وفروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة المهرة: "تابعنا ما ورد في بيان المجلس الانتقالي والخطوات التي أقدم عليها بإعلان حالة الطوارئ في عدن وبقية المحافظات الجنوبية، وما سماها بالإدارة الذاتية للجنوب وتشكيل لجان رقابية على مؤسسات الدولة".

 

وأضاف البيان: "إننا في اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي وفروع الأحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة المهرة الموقعين على هذا البيان ندين ونستنكر تصرفات المجلس الانتقالي، ونرفضها رفضا قاطعاً (...) ونؤكد تأييدنا وتمسكنا بالقيادة السياسية الشرعية".

 

ووصف البيان ما أقدم عليه الانتقالي بأنه "خطوة انقلابية غير مسؤولة تزيد من معاناة المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية خصوصاً في محافظة عدن، ومحاولة لجر البلاد إلى مزيد من الفوضى والعنف والتمزق والشتات".

 

وأكد البيان رفض لجنة اعتصام المهرة وفروع الأحزاب السياسية في المحافظة "ادعاء المجلس الانتقالي تمثيل أبناء الجنوب وهو مكون كغيره من المكونات ولا يحق له الوصاية على أبناء الجنوب لا من قريب ولا من بعيد"، داعيا الجميع في محافظة المهرة إلى اليقظة والحذر والالتفاف حول قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للحفاظ على الأمن والاستقرار والنأي بالمحافظة من الفتن وشق وحدة الصف.

 

كما أكد الموقعون على البيان تمسكهم الثابت بمطالبهم وفي مقدمتها رفض تواجد أي قوات أجنبية أو مليشياتها على أراضي المهرة، والحفاظ على الهوية والسيادة الوطنية، وتسليم المنافذ البرية والبحرية والجوية للمؤسسة العسكرية والأمنية الرسمية الشرعية، وفتح مطار الغيضة، ورفع النقاط والاستحداثات العسكرية في كل مناطق المحافظة.

 

البيان مذيل بتوقيع كل من: اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة السلمي، وفروع أحزاب: المؤتمر الشعبي العام، وحزب البعث العربي الاشتراكي، والحزب الوحدوي الشعبي الناصري.


اقراء ايضاً