الاربعاء 2024/05/15 الساعة 05:37 PM

مسؤول في اعتصام المهرة: مخطط سعودي إماراتي لتدمير اليمن ومواردها

الأحد, 26 أبريل, 2020 - 02:18 صباحاً
مسؤول في اعتصام المهرة: مخطط سعودي إماراتي لتدمير اليمن ومواردها

[ قوات سعودية في م ]

المهرة خبور -  متابعات

قال نائب رئيس اللجنة التنظيمية لاعتصام المهرة السلمي الشيخ عبود قمصيت، إن هناك مخطط "سعودي -إماراتي" لتدمير الإنسان اليمني وموارده.

 

وأوضح "عبود بن قمصيت"، في منشور مقتضب على "فيسبوك"، أن ذلك المخطط بات واضحاً للعيان من خلال إبقاء العاصمة المؤقتة عدن في فوضى دائمة غير مستقرة وجاذبة للاستثمار والمستثمرين".

 

ولفت إلى أن "ميناء عدن (أحد أكبر الموانئ الطبيعية في العالم)، يعد شبحا يطارد نهضة الإمارات، لذا وفق رأي "بن عبود" لن تستقر المدينة عدن".

 

وأكد المسؤول في اعتصام المهرة السلمي، أن المحافظات اليمنية الأخرى لن تحظى بخدمات وحياة كريمة لأبنائها إلا في حال تم طرد التحالف. حد قوله

 

تصريحات "عبود بن قميصت" تأتي بالتزامن مع ما تشهده العاصمة عدن وبعض المحافظات اليمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، من اضطرابات أمنية، واحتجاجات شعبية مستمرة نتيجة تردي الخدمات وغياب عمل مؤسسات الدولة التي غابت بغياب الحكومة عن تلك المحافظات.

 

ومنذ تدخل التحالف العسكري بقيادة السعودية والإمارات في اليمن في 2015، بهدف دعم واستعادة السلطة الشرعية من الحوثيين، تعاني الحكومة الشرعية من انهيار كبير في المناطق الخاضعة لسيطرتها، بفعل تمويل ودعم التحالف لمليشيات مسلحة لا تعترف بها وتنازع سلطاتها في مناطقها المحررة من الحوثيين.

 

 


اقراء ايضاً