الثلاثاء 2024/03/19 الساعة 10:54 AM

اعتصام "المهرة" وأحزاب سياسية تدين محاولة حلفاء الإمارات اغتيال محافظ سقطرى

الخميس, 09 أبريل, 2020 - 11:20 صباحاً
اعتصام "المهرة" وأحزاب سياسية تدين محاولة حلفاء الإمارات اغتيال محافظ سقطرى

[ بيان الاحزاب ولجنة اعتصام المهرة ]

المهرة خبور -  متابعة خاصة

أدانت أحزاب سياسية ولجنة إعتصام ابناء المهرة السلمي محاولة اغتيال محافظ سقطرى رمزي محروس، من قبل عناصر الانتقالي المدعومة إماراتياً.

 

وقالت الأحزاب في بيان مشترك إن "التطورات والأحداث الأخيرة في أرخبيل سقطرى، تستدعي الوقوف بحزم أمام كل من تسول له نفسه المساس بأمن المحافظة واستقرارها".

 

وأضاف البيان "ندين بشدة ونستنكر ما تعرض له المحافظ الأستاذ رمزي محروس من محاولة اغتيال آثمة من قبل مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم من الاحتلال الإماراتي".

 

وتابع: "نجدد وقوفنا إلى جانب قيادة السلطة المحلية في سقطرى حتى دحر كافة المليشيات الخارجة عن القانون ورحيل الاحتلال السعودي الإماراتي من الأرخبيل وبسط نفوذ الدولة الشرعية على كافة أراضي الأرخبيل".

 

وأمس الأربعاء قالت السلطة المحلية بمحافظة أرخبيل سقطرى، في بلاغ صحفي  إن عناصر مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي أقدمت على تنفيذ محاولة اغتيال المحافظ "رمزي محروس".

 

وأشارت السلطة المحلية إلى أن عناصر مسلحة تابعة لميليشيا الانتقالي أقدمت الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم على تنفيذ عملية إرهابية غادرة لاغتيال محروس وهو في طريقه إلى مقر عمله في مدينة حديبوه.

 

وذكرت أن تلك العناصر الإرهابية تبادلت إطلاق النار مع حراسة المحافظ، وقوات أمنية، نتج عنها القاء القبض على ثلاثة من المهاجمين وفرار الباقين ويجري تعقبهم للقبض عليهم وتقديمهم للمحاكمة.


اقراء ايضاً