الجمعة 2024/04/26 الساعة 10:36 PM

مدير عام الصحة بالمهرة يستقبل وفدا من وزارة الصحة لمناقشة احتياجات المحافظة للاحتراز من كورونا

الاربعاء, 08 أبريل, 2020 - 05:50 مساءً
مدير عام الصحة بالمهرة يستقبل وفدا من وزارة الصحة لمناقشة احتياجات المحافظة للاحتراز من كورونا
المهرة خبور -  الغيضة

استقبل مدير عام مكتب الصحة السكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد بمكتبه وفدا من وزارة الصحة العامة والسكان -اليوم الأربعاء- لمناقشة الاحتياجات الضرورية للمحافظة والاطلاع على خطة مكتب الصحة للاحتراز من فيروس كورونا المستجد.


الوفد يضم مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور راجح عبد الواحد المليكي، والدكتور شوقي عبد الله العكبري مدير وحدة التشخيص الجزيئية والمناعية ونائب مدير المركز الوطني لمختبرات الصحة في محافظة حضرموت، والأستاذ أحمد أمين علي سكرتير وزير الصحة والسكان. 


وخلال اللقاء تم مناقشة إمكانية إنشاء وحدة (PCR) في مستشفى الغيضة المركزي والإجراءات المتعلقة بتجهيز الموقع وتوفير الأجهزة والمعدات اللازمة الخاصة بوحدة التشخيص الجزيئية والمناعية. 


وأكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأستاذ عوض مبارك سعد على أهمية إنشاء هذه الوحدة بشكل عاجل لدعم الجانب التشخيصي والاكتفاء بالتشخيص النوعي داخل المحافظة والتي تهتم باستقبال عينات حالات الوبائيات والأمراض المناعية والفحص حالات الاشتباه بفيروس كورونا.


بدوره، قدم مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور راجح المليكي شرحا عن مراحل انجاز وحدة (PCR) والبدء في العمل لتقديم الخدمة للحالات واستعداد الوحدة لفحص كل الأمراض الوبائية ومنها وباء كورونا المستجد. 


في حين أشار سعد إلى أهمية تكاثف الجهود خلال هذه الأزمة وتظافرها، لافتا إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة بذلت جهودا كبيرة في إطار الاستعدادات لمجابهة فيروس كورونا وحماية المواطنين من مخاطر تفشيه في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.


وثمّـن سعد جهود وزارة الصحة والسكان والسلطة المحلية بالمحافظة ومنظمة الصحة العالمية وكافة الجهات الداعمة في مواجهة فيروس كورونا، مبدياً استعداد مكتب الصحة بالمحافظة للمساهمة في تقديم كافة التسهيلات للوفد الوزاري وتذليل الصعوبات التي تعيق مهامهم في سبيل مجابهة فيروس كورونا وحماية المجتمع من مخاطر هذا الوباء. 


إلى ذلك، أعرب مدير عام الطب التشخيصي بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور راجح عبد الواحد المليكي عن شكره وتقديره لكل الجهود التي تبذل من قبل قيادة السلطة المحلية ومكتب الصحة وكافة الأجهزة المختلفة لمواجهة جائحة كورونا، مؤكداً أن وزارة الصحة ستقف إلى جانب مكتب الصحة وستسهل كل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم لمواجهة فيروس كورونا الذي ضرب العالم.


رافق الوفد خلال الزيارة مدير مختبرات مستشفى الغيضة المركزي الدكتور عوض محمد باعبده.


اقراء ايضاً