الجمعة 2024/03/29 الساعة 02:52 AM

تعز.. تظاهرة لأبناء المعافر تنديداً بتعسفات جماعة "أبو العباس"

الثلاثاء, 23 يوليو, 2019 - 06:32 مساءً
تعز.. تظاهرة لأبناء المعافر تنديداً بتعسفات جماعة "أبو العباس"

[ تظاهرة في تعز ]

المهرة خبور -  تعز - خاص

 

تظاهر العشرات من أبناء مديرية المعافر جنوب محافظة تعز، اليوم الثلاثاء، لتنديد ما تقوم به كتائب أبي العباس، ضد المواطنين في منطقة البيرين.

 

وطالب المتظاهرون قيادة محور تعز بسرعة التدخل ورفع النقاط العشوائية التي تعمل على تعسفات أبناء منطقة الكلائبة في البيرين، وعمل حلول عاجلة لوقف عسكرة المعافر.

 

وقال المتظاهرون إن كتائب أبي العباس تحاصر قرى منطقة الكلائبة بالمدافع وكافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتتوعد بإقتحام القرى.

 

وطالب المتظاهرون السلطة المحلية في محافظة تعز بسرعة وضع حد للانفلات الأمني الذي تشهده مديرية المعافر، مؤكدين أن المعافر ترفض الفوضى.

 

ويأتي ذلك بعد فشل مساعي السلطة المحلية بمديرية المعافر، في تجنيب المديرية الفوضى وإصرار كتائب أبي العباس على تحويل المديرية إلى ساحة حرب لمعاركهم العبثية، حسب ما أفاد المتظاهرون.

 

وكانت قد طالبت السلطة المحلية في مديرية المعافر الاسبوع الماضي، قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، بسرعة إخلاء جبل الراهش وجباح المطلان على الخط الرئيسي الرابط بين محافظة تعز، والعاصمة المؤقتة عدن من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

 

وجاء ذلك خلال مذكرة لمدير عام مديرية المعافر بعثها إلى قائد اللواء 35 مدرع العميد عدنان الحمادي، مضمونها ان المشايخ والعدول والشخصيات الاجتماعية في عزلة الجبزية تقدموا بمذكرة إلى السلطة المحلية في مديرية المعافر، مضمونها بأن جبل الراهش وجباح، محمي من قبل أبناء الجبزية الذين ينتمون إلى اللواء 35 مدرع.

 

وأكدت المذكرة بأن أبناء الجبزية الذين ينتمون إلى اللواء 35 مدرع، يرفضون التعزيزات بأي اسلحة كانت ثقيلة أو متوسطة، وضامنين بأن يبقى الجبل محايد ومحمياً من أبناء الجبزية، ولن يكون مصدر شر لأي طرف.


اقراء ايضاً